الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عز العرب: تخفيض الفائدة لها تأثيرات على معدل العائد.. وجميع الدول تأثرت اقتصاديًا بأزمة كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 11:39 ص

أكد هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي، أن جميع بنوك العالم تأثرت بالأزمة الاقتصادية التي ضربت جميع البلدان في أزمة فيروس كورونا المستجد، وخفضت سعر الفائدة، الأمر الذي عاد بالسلب على المودعين.

بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 3%.. توقعات بزيادة النمو وانتعاش البورصة والقطاع الصناعي

 

وأضاف عز العرب، خلال مداخلة هاتفية له، صباح اليوم الثلاثاء، على فضائية “العربية”، أن مصر لم تختلف عن مثيلاتها في الدول التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية، مؤكدًا على أن موضوع تخفيض الفائدة لها تأثيرات على معدل العائد لفترة مرحلية.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي، إلى أن ما يشغلهم في الفترة الحالية وفي ظل الظروف التي تضرب البلاد، صلابة واستدامة الدورة الاقتصادية في مصر، موضحًا أن كل الإجراءات التي تم اتخاذها الغرض منها استمرارية الاقتصاد وعدم انقطاع الدورة.

البنك المركزي يقرر رفع حد الدفع الإلكتروني بالمحمول لـ100 ألف جنيه بسبب كورونا

وشدد على أن الأزمة صعبة على العالم بأكمله، ليس الأرباح فقط، ولكن سلامة الموظفين وعملاء البنك، الاستعداد لما هو قادم وقد يكون أسوء من ناحية الجزء الصحي، موضحاً أن البنك أخذ إجراءات السلامة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وكذلك البنك المركزي.

ولفت عز العرب، إلى أن جزء تخفيض العمالة داخل البنك تم بالفعل، متابعًا: “أنا حالياَ أعمل في المنزل هذا الأسبوع وزميل أخر يذهب للعمل، وأجرينا ذلك في جميع الفروع، وتم تقليل عدد الموجودين بالفرع من العملاء، كما نضع ارشادات على ماكينات الصرف الآلي”.

البنك المركزي يُعلن تفاصيل تأجيل أقساط القروض وكروت الائتمان لـ6 أشهر لمواجهة كورونا

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي، أنه بالنسبة لتأجيل أقساط البطاقات الائتمانية لـ6 أشهر بدون أي غرامات، مشيرًا نفذنا تأجيل الأقساط بناءً على قرار البنك المركزي، وكل بنك يقرر تأجيل أقساط العميل حسب رؤيته.

وأوضح هشام عزب العرب، أن مرتبات الموظفين كما هي ولكن هناك قطاعات ستتأثر مثل السياحة وغيرها، ولكن البنك المركزي طلب التأجيل على كافة القطاعات وفعلنا ذلك.

تابع مواقعنا