الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: تكلفة العلاوات الخمس تصل لـ35 مليار جنيه.. والصرف يوليو المقبل

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/مارس/2020 - 12:44 ص

قالت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التصامن الاجتماعي، أن مشروع قانون صرف العلاوات الخمسة للمعاشات، تم الانتهاء من جاهزيته، مشيرةً إلى أن القانون مر عليه أكثر من 5 سنوات، حتى وجه الرئيس السيسي بصرف العلاوات وهو ما أسعدنا جميعًا.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر”، على “إم بي سي مصر”، أن كل الخدمات التي تقدم إليهم سواء كان تم الاستقرار عليها بشكل نهائي أو ما زال هناك خلاف فهي تسعد الجميع، موضحةً أن قرار صرف العلاوات لم يكن مدرج في موازنة 2019/ 2020، خاصةً أن تكلفة المجمد للمشروع من 2006 حتى 2015 كبيرة تصل إلى 27.6 مليار جنيه.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن التكلفة السنوية للعلاوات بعد 27.6 مليار، هي 7 مليار جنيه سنويًا، أي ما يقرب من 35 مليار جينه، سيتم توزيعهم مع بداية 1 يوليو 2020، وندرس آلية التنفيذ مع الوزراء غدًا.

وأكدت أن هذا يأتي بالتزامن مع صرف العلاوات الخمسة، سيتم صرف علاوة 14 % للمعاشات، وسيبدأ العام المالي 2020 بانفراجة كبيرة على أصحاب المعاشات، وذلك في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلك الفئة، والتي تقدر بـ2.4 مليون مواطن.

“التضامن” تُعلن آلية صرف المعاشات بعد قرارات الحكومة

وفي وقت سابق، وافقت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، على الخطة المقدمة من رؤساء صناديق التأمينات الاجتماعية لمواجهة التكدسات أثناء صرف المعاشات الخاصة بشهر أبريل.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم دراسة عدة سيناريوهات ومقترحات للحد من التكدسات في مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذ، ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM والتي يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف، وتم الاستقرار على وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل.

وزيرة التضامن تعلن موعد صرف العلاوات الـ5 لأصحاب المعاشات

 

تابع مواقعنا