الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لم تُذكر ببيان “التعليم”.. نكشف مصير امتحانات السنة النهائية في الدبلومات الفنية (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/مارس/2020 - 03:47 م

علامات استفهام كبيرة تحوم حول مصير شهادات الدبلومات الفنية “السنة النهائية”، بعد بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن جميع المراحل التعليمية، دون ذكر شهادات الدبلومات الفنية.

وعلم “القاهرة 24″، أن امتحانات الدبلومات الفنية ستجرى قبل امتحانات الثانوية العامة، “في موعدها المحدد”، ولا صحة لما يتداوله البعض حول أن إلغاء امتحانات شهادات الدبلومات، على أن تعامل كسنوات النقل في التعليم الفني، عن طريق تقييم الأنشطة.

كما علم “القاهرة 24″، أن الامتحانات تبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 16 مايو 2020 ولمدة أسبوعين، على أن تسبقها الامتحانات النظرية والتي تنطلق السبت 9 مايو 2020، وسط إجراءات وقائية مشددة وإجراءت احترازية بالتعاون بين الصحة والتعليم.

وهناك مشاورات ما زالت داخل ديوان عام الوزارة، برئاسة الدكتور طارق شوقي، بحضور مستشاري الوزير وقيادات التعليم الفني، حول آلية تنظيم اللجان والأعداد داخل اللجان، ومن المقرر أن تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد أيام تفاصيلي عن امتحانات الدبلومات الفنية، بعد الاستقرار على الصيغة النهائية لآليات انعقاد الامتحان.

“التعليم” تطلق مواقع لمناهج “الدبلومات الفنية” وتحسم موقفهم من امتحانات نهاية العام

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن مساء أمس الخميس، أن طلاب التعليم الفني سيستمرون في أنشطة التعلم عن بعد من خلال القنوات التعليمية “قناة مصر التعليمية 11747 رأسي – نايل سات”، وقناة التعليم الفني على موقع اليوتيوب، حتى يوم الخميس 16 أبريل 2020، وتم إتاحة جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني (أون لاين) على منتديات قطاع التعليم الفني (www.fanyeduc.yoo7.com)، و قناة التعليم الفني على يوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UC0ICJfzsyx7M29DPpFXFx2Q

وأوضح شوقي، في بيان له، أنه بالنسبة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، ومدارس الجدارات (سنوات النقل): سيتم التواصل بين المعلمين والطلاب طوال فترة تعليق الدراسة عن طريق استخدام موقع  https://edmodo.org.

وأشار وزير التعليم إلى أن الفترة من 18 حتى 23 أبريل 2020 “طلبة التعليم الفني وطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية” سيتعين الآتي: تكليف الطلاب بإجراء أنشطة تعليمية عن بعد، وتشمل أبحاث ومشروعات ودراسات تطبيقية، وتنفيذ تصميمات باستخدام البرامج التخصصية على الحاسب، وإعداد عروض تقديمية مصاحبة للأنشطة التعليمية.

وتابع أن الفترة من 26 أبريل حتى 15 يونيو 2020 سيتعين: إعداد كل طالب ملف مجمع بالأنشطة التعليمية التي أنجزها، ويقوم الطالب بتسليم الملف إلى مدرسته بعد الانتهاء من إعداده، وترحيل التطبيق العملي للجدارات العملية والتطبيقية لحين حضور الطالب إلى المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع.

واستكمل الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم إصدار النتائج النهائية لطلاب النقل، بناءً على ملف الأنشطة التعليمية الذي يسلمه الطالب، وأدائه في الأنشطة العملية التي ستتم قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع، بالإضافة إلى نتائج الفصل الدراسي الأول.

تابع مواقعنا