• بحث عن
  • التعليم: المدارس غير ملزمة بإعادة المصروفات.. والوزارة تعيد النظر في الأمر استثنائيا بعد 5 شهور

    ‏قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس غير ملزمة بإعادة المصاريف وفقا للائحة المدرسة.

    وأضاف وزير التعليم، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج “مساء دي إم سي” أن الوزارة ستنظر بشكل استثنائي في إعادة المصروفات خلال أغسطس المقبل.

    في سياق منفصل، قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إنه تفاجئ بالازدحام في السنترالات ونسق مع القومي لتنظيم الاتصالات لتوفير شرائح التابلت للطلبة عبر المدارس.

    تعقد من المنزل.. التعليم تعتمد جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي (صور)

    وأوضح “شوقي”: “أبناؤنا في الخارج مشكلتهم كبيرة لكن نسعى لحلها خلال 48 ساعه، من لايملك الإنترنت يمكنه كتابة المشروع ورقياً وتسليمه لإدارة المدرسة، ووعدت بحذف أجزاء من المناهج ونفذت وعد الحر دين عليه، امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي سيتم عقدها إلكترونياً”.

    رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات لكادر المعلمين 2020.. تسجيل الاستمارة عبر pat.edu.eg

    وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تفاصيل خطة الوزارة حول الامتحانات والجدل المستمر حول الأجزاء المحذوفة قائلاً: “الوزارة وعدت منذ الخميس بحذف بعض المناهج ومنذ قليل اعلنا كافة التفاصيل الخاصة بذلك ونفذنا قائلاً “وعد الحر دين عليه” وذلك لكافة السنوات والمناهج”.

    القاهرة الآن مع لميس الحديدي

    @CairoAlaan

    وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة عن المشروع البحثي..وقرار عاجل لمنع التكدس بالطلاب بالسنترالات#القاهرة_الآن #لميس_الحديدي #كورونا@lameesh

    فيديو مُضمّن

    وأعلن “شوقي”، عن جدول الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي حيث سيتم عقد الامتحان إلكترونيا ” أونلاين ” حيث تتوافر لديهم الامكانيات وأجهزة التابلت أما باقي الاعوام من إبتدائي وحتى الاعدادية سيعقد الامتحات بحثياً عبر مشروع بحثي لكل طالب وهو نظام معترف به في كافة دول العالم عبر منصة ستكون ذات جاهزية هذا الاسبوع “.وايضاً ستكون المذاكرة عبر مكتبة رقمية كاشفاً في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الان ” المذاع على فضائية العربية الحدث الذ ي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي أنه في حال تعذر وصول الطلبة في المراحل الاخرى في تقديم المشروع لعدم وجود إنترنت لديهم يمكن الحضور للمدرسة وتسليم المشروع بشكل ورقي “.

    وأكمل شوقي: ” سيتم الاعلان عن تفاصيل المشروع للمراحل الدراسية المختلفة بأعمارها يوم الخميس المقبل حيث يتم الان الاستعداد لكافة التفاصيل بشكل مبسط وهو أسهل بكثير من الامتحانات التقليدية وسيتم الاجابة على كافة الاسئلة خلال يومين ووزعنا الاكواد على الطلبة للدخول بها إلى المكتبة الرقمية “.

    وعلق الوزير على مشاهد الازحام التي شهدتها اليوم فروع شركات الاتصالات والسنترالات قائلاً ” فوجئنا بهذا الازدحام ولا أعلم من أخبر الطلبة بالنزول للسنترال ونسقنا مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم تفادياً للزحام الذي شهدته السنترالات اليوم وسنقوم بفتح بعض المدارس لتسليم الشرائح دون الحاجة لتكرر مشهد تكدس اليوم “.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق