الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل إصابة عاملين بمستشفى السلام في المهندسين بفيروس كورونا وإغلاق أبوابها أمام الجمهور

القاهرة 24
أخبار
الأحد 29/مارس/2020 - 10:21 ص

أعلنت مستشفى السلام بالمهندسين إغلاق أبوابها أمام الجمهور، وذلك تزامناً مع عمليات التطهير والتعقيم التى تقوم بها داخل المبني، بحسب بيان صادر من المستشفى، بالاتفاق مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة الجيزة، والتنسيق مع الوزارة.

فيما كشفت مصادر لـ”القاهرة 24“، أن عملية إغلاق مستشفى السلام جاء بعد اكتشاف حالتى إصابة بفيروس كورونا المستجد لفنيين يعملان داخل المبني، تبين أنهما خالطا شخصاً مصاب بفيروس كوفيد-19 أثناء إجرائه بعض الفحوصات الطبية داخل المبني، ونقل إليهما العدوي.

وأضافت المصادر، أن إغلاق المستشفي جاء للكشف على العاملين بها، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وكذلك إجراءات عمليات التعقيم للمباني، فيما تم تحويل العاملين المصابين إلى مستشفى الحميات لتلقي العلاج اللازم لهم.

قصة السيدة X.. نقلت فيروس كورونا لـ58 حالة فى مصر عبر 6 محافظات ومات أحد ضحاياها اليوم (فيديو)

فيما جاء بيان الإدارة والذى أكد أنه من منطلق حرص المستشفي على المرضي المترددين عليها، وعلي صحة العاملين بها، وتفاعلاً مع التعليمات والإجراءات، تم الاتفاق مع مديرية الشئون الصحية بالجيزة على إيقاف استقبال المرضي تماماً.

وأضاف البيان، أنه تم كذلك إغلاق العيادات الخارجية والطوارئ ذلك لتعقيم المستشفي بأكملها قبل إعادة النشاط في أقرب وقت ممكن، وذلك تماشياً مع مبادئ المستشفي لتكون على أعلي درجات المهنية والأمانة في رعاية المرضي والحفاظ على سلامة العاملين.

قررت وزارة الصحة والسكان وقف استقبال المرضى بمستشفى السلام بالمهندسين تمامًا، كذلك العيادات الخارجية والطوارئ، وذلك لتعقيم المستشفى بأكملها قبل إعادة النشاط فى أقرب وقت.

وتابعت إدارة المستشفى فى بيانها: تماشيا مع مبادئ المستشفى لتكون على أعلى الدرجات المهنية والأمانة فى رعاية المرضى والحفاظ على سلامة العاملين.

خالط صينيين وإيطاليين.. مدير فندق عائم يكشف رحلة تعافيه من كورونا بعد الحجر الصحي (فيديو)

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 161 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، عن خروج 5 حالات لمصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 121 حالة حتى اليوم، من أصل الـ161 حالة التى تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

تابع مواقعنا