الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حذرمن الفيروس قبل أسبوع.. وفاة طبيب من بورسعيد متأثرًا بكورونا داخل مستشفى العزل (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/مارس/2020 - 01:53 ص

سجلت محافظة بورسعيد أول حالة وفاة لطبيب، للدكتور  أحمد اللواح والذي وافته المنية داخل مستشفى العزل الصحي، بعد فشل الاستجابة لبروتكولات العلاج المخصصة لحالات فيروس كورونا.

الأطباء ينعون الطبيب
الأطباء ينعون الطبيب

شباب “الأطباء” تنعي أول حالة وفاة في الأطقم الطبية بسبب كورونا (صورة)

ويشغل الدكتور منصب رئيس قسم التحاليل الطبية كلية الطب جامعة الأزهر الشريف، ويعد الوفاة الثانية في صفوف أبناء الجامعة بعد وفاة أحد اساتذة الكيمياء.

وكتب العشرات من تلامذة ومحبي الدكتور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، متمنين له الرحمة، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

الطبيب المتوفى بـفيروس كورونا
الطبيب المتوفى بـفيروس كورونا

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن وفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات القاهرة، دمياط، المنيا، وبورسعيد.

الطبيب المتوفى بـفيروس كورونا

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

تحليل خاطئ وتجاهل رد وإرسال لقوات الأمن.. تفاصيل وفاة أصغر مصرية بفيروس كورونا (صور)

وفى سياق منفصل، كشف الدكتور محمد عباس، تفاصيل وفاة ابنة شقيقة “ي.أ”، أصغر مصرية، بفيروس كورونا المستجد

وقال عم الراحلة التي تبلغ من العمر 30 عامًا، إنها توفيت مساء أمس الأحد نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف عباس، أن ابنة شقيقه كانت قد عادت من السعودية منذ 15 يوم وظهرت عليها أعراض المرض من 8 أيام، فعرضت نفسها على مستشفى جامعة عين شمس التخصصي وأجرت التحاليل اللازمة، إلا أن المستشفى أكد لها أنها غير مصابة بالفيروس ولم يقوموا بعزلها، لتعود إلى المنزل وتسوء حالتها الصحية.

وتابع عم الراحلة، أنها في الأول أجرت تحاليل وظهرت نتائجها سلبية قبل أن تجري تحاليل أخرى لتثبت إيجابية التحليل لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن التعب تفاقم عليها، حتى وافتها المنية مساء أمس الأحد، مناشدًا كافة الجهات بالتدخل للتحقيق فيما حدث، خاصة وأن المتوفية تبلغ من العمر 30 عامًا فقط.

نكشف تفاصيل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد في مصر

تابع مواقعنا