الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق حسابات مودة الأدهم.. النيابة تخاطب جهاز تنظيم الاتصالات لحجب حسابات اليوتيوبر

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 30/مارس/2020 - 05:57 م

خاطبت النيابة العامة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لاتخاذ حجب صفحات وقنوات وحسابات مودة الأدهم على مواقع التواصل الاجتماعى، تنفيذا لقرار النائب العام الصادر

من هي مودة الأدهم البلوجر الشهيرة بعد القبض عليها لتحديها قرار الدولة بحظر التجوال؟ (صور)

لاختراقها حظر التجول وقيامها بتصوير فيديوهات وبثها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى بالاشتراك مع صديقتها، وأمرت النيابة سرعة ضبط وإحضار المتهم الثالث فى الواقعة والذي كان يقوم بتصويرهما واستعجال تحريات المباحث.

تفاصيل اتهام مودة الأدهم وصديقتها فى القضية 64 لسنة 2020 جنح أمن دولة طوارئ (بيان)

ونفت مودة الادهم الاتهامات المنسوبة لها باختراق قرار الحظر والتحريض على نزول المواطنين وقت الحظر، مشيرة إلى أن الفيديو المنشور على صفحتها قديم، وتم تصويره قبل قرار الحظر. واستمعت النيابة الى المتهمة الثانية صديقة مودة والتي ظهرت معها فى الفيديو المتداول وقالت إنها صورت الفيديو مع المتهمة الأولى على سبيل الهزار أثناء عودتها من العمل.

وكان النائب العام أمر بإخلاء سبيل المتهمتيْن بضمانٍ ماليٍ قدره عشرون ألف جنيه، لكل واحدة منهما، واتخاذ إجراءات حجب الحساب الذي أنشآه، واستكمال التحقيقات بالتحري عن مُصور آخر للمقطع لضبطه، وإعداد أوراق القضية لتقديمهما للمحاكمة الجنائية.

وتهيب النيابة العامة بالمواطنين الالتزام بأحكام القانون، وتَجنُّب إثارة الفتنة بمثل تلك المقاطع والمنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والالتزام بما تُصدره مؤسسات الدولة من قرارات وما تتخذه من إجراءات خلال الفترة الراهنة التي تمر بها البلاد؛ حفاظاً على السلامة والصحة العامة للمواطنين.

ونسبت النيابة المتهمتيْن إنشاء واستخدام حساب خاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض من خلاله على عدم الانقياد لقرارات حظر الانتقال والتحرك في الأوقات المحظورة قانوناً، وبغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وتعطيل أحكام القانون والإضرار بالسلام الاجتماعي.

وكان النائب العام قد أمر بضبط الفتاتيْن واستجوابهما فيما نُسب إليهما من اتهامات، فادعتا تصويرهما المقطع قبل تنفيذ قرار الحظر المذكور ونشره عقب التنفيذ، وبمواجهتهما به أقرتا بتصويره ونشره، وكان قد ثبت للنيابة العامة من مشاهدة هذا المقطع سخريتهما من قرار الحظر والتحريض على عدم الانقياد إليه، واستيقافهما بعض المركبات لذلك.

أخبار المشاهير اليوم الإثنين 30-3-2020.. الفيشاوي يطهو على أنغام “صلصلة” وإخلاء سبيل مودة بكفالة

 

تابع مواقعنا