• بحث عن
  • إصابة طبيب في القليوبية بـ”كورونا” ونقله لمستشفى الحجر الصحي

    القليوبية – علاء النجار

    أعلن النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، ونائب دائرة طوخ-قها، استقبال مستشفى الحجر الصحي بقها، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لطبيب من القليوبية ويعمل بمستشفى الحميات بطوخ، وذلك عقب ثبوت إيجابية حالته عقب إجراء التحاليل اللازمة.

    وكشف بدوي في بيان له علي صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الطبيب المصاب من قرية كفر عابد التابعة لمركز طوخ، ويبلغ من العمر 33 سنة ويعمل طبيبا بحميات طوخ، ومنتدب لمستشفي حميات العباسية، مشيرا إلى أنه جرى التواصل مع وزارة الصحة فور إعلان الحالة، لإجراء التحاليل اللازمة للحالات المخالطة له.

    منشور النائب أحمد بدوي حول إصابة كورونا المستجد
    منشور النائب أحمد بدوي حول إصابة كورونا المستجد

    وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه على الرغم من أن المقربين منه أكدوا عزله لنفسه، منذ تكليفه بمهمة العمل في حميات إمبابة، وبدء ظهور المرض عليه إلا أن الحالة الراهنة تستدعي عزل المخالطين له والتأكد تماما، من خلوهم من المرض.

    وجدد بدوي في بيانه دعوته أهالي القليوبية خاصة، والمصريين عامة بالتزام المنازل قائلا: “ارجوكم خليكم في منازلكم واطمئنوا”، مضيفا أنه تم التنسيق مع إدارة الأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، لنزول حملة مكبرة لتعقيم قرية كفرعابد، محل سكن الطبيب المصاب.

    “الصحة” ترد على ادعاء ممرض التعامل مع مصاب بـ”كورونا” دون ماسكات

    ردت وزارة الصحة، على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من فيديو منسوب لأحد العاملين بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي “ممرض يدعى محمود سعد من العاملين بالمستشفى بوظيفة فني تمريض مكلف”، والذي يدعي فيه أنه اضطر للتعامل مع أحد المرضى المشتبه في إصابته بفيروس كورونا دون كمامة أو احتياطات.

    الوزارة تعلق فى بيان

    وقالت الوزارة، في بيان إن المريض محمد محمد بسيوني والمقيم  بـ265 شارع محمد عيسى المطرية ويبلغ من العمر 75 سنة، تم حجزه بالمستشفى يوم الأحد الموافق 29/ 3/ 2020 الساعة الواحدة ظهرا بتشخيص مبدئي التهاب بالصدر، وله تاريخ مرضي ضغط وسكر ولا يوجد له أي تاريخ مخالطة لحالة كورونا، كما أكد أفراد الأسره عدم مخالطته لأي أفراد رجوع من سفر أو عمرة ودرجة حرارته 37 درجة مئوية ولم تتغير درجة الحرارة طوال فترة بقائه بالمستشفى حتى الوفاة، كما أن تحليل صورة الدم عند الدخول التهاب بكتيري (WBCs: 13.08)، والأشعة التهاب رئوي ولا يوجد أي انتشار بالرئتين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق