الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسمياً.. البترول تكشف حقيقة أسعار البنزين الجديدة (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 11:21 م

رد حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، على أسعار الوقود المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبارا من أول إبريل وقال إنها غير صحيح.

وأشار متحدث الوزارة فى بيان صحفى منذ قليل، إلى أن اللجنة المشكلة بقرار السيد رئيس رئيس مجلس الوزراء في السادس من يوليو الماضى لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر ستجتمع خلال الأيام القادمة وفور انتهاء أعمالها سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة المقرر العمل بها خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وأوضح عبد العزيز، أن لجنة التسعير تعمل وفق معادلة سعرية تشمل السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف وتكاليف تداول المنتجات البترولية.

الحكومة ترد على أسعار الوقود الجديدة المنتشرة على السوشيال ميديا

وفى السياق ذاته، علق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على الأخبار المتداولة بشأن إعادة تسعير أسعار البنزين الجديدة 2020.

وقال متحدث الوزراء، إن هناك لجنة خاصة بإعادة التسعير مستقلة عن الحكومة، حيث تجتمع وتقرر وتخطر الحكومة، وتأخذ قراراتها بناء على سعر البترول عالميا وسعر صرف الدولار، وتكلفة تكرير البترول والنقل، ومجمل هذه المعايير الثلاثة هي التي تحدد زيادة أو نقصان السعر، وما يدور حول الأسعار محض تكهنات، والأسعار المنتشرة لا أساسا لها من الصحة، ولا توجد أسعار معلنة حتى الآن، والحكومة لم تخطر بالأسعار الجديدة حتى الآن.

الغرف التجارية: انخفاض أسعار السلع والمواصلات بعد قرار خفض أسعار البنزين (فيديو)

 

تابع مواقعنا