الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علامات إرشادية.. وزيرة التضامن تتابع الاستعدادات الخاصة لصرف المعاشات في ظل أزمة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 07:55 م

تتابع نفين القباج، وزيرة التضامن، الاستعدادت الخاصه بصرف المعاشات، صباح الغد الأول من أبريل، وقامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتنسيق مع هيئة البريد المصرى ووزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة، بتجهيز ساحات المدارس ومراكز الشباب لاستقبال أصحاب المعاشات.

كما تأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي من وضع علامات إرشادية في مكاتب ومنافذ الصرف بالهيئة لمساعدة أصحاب المعاشات على الالتزام بمسافات وإرشادات التباعد الاجتماعي، خلال عمليات الصرف التزاما بالإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية.

وتتلقي الوزيرة تقارير علي مدار الساعة من مناطق الهيئة القومية للتأمينات على مستوى الجمهورية، للتأكد من الاستعداد بشكل كامل ليبدأ الصرف غدا.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، قد اعتمدت خطة صرف معاشات أبريل والتي نصت على آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل، على أن يتم تحويل كافة المعاشات المحولة على حسابات في البنوك ابتداء من غد، الأول من أبريل.

وتضمنت الخطة أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام “الأربعاء والخميس والسبت الموافق” (1,2,4) من شهر أبريل.

أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون، فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام “الأحد والإثنين والثلاثاء” الموافق (5،6،7) من شهر أبريل.

أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون، فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و 9 أبريل، وأشارت إلى أن من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

بالإضافة إلى السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر، دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضاً.

ننشر أسماء 36 مدرسة بكفر الشيخ تفتح أبوابها غدا لاستقبال أصحاب المعاشات (مستند)

تابع مواقعنا