الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالى: طورنا جهاز التنفس الصناعى الواحد ليخدم 6 مرضى (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/مارس/2020 - 02:47 ص

تحدث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن نظرة المجتمع للبحث العلمى والطب، قائلًا: “كنت اسأل أين أبطال الكرة والفن من هذه الأزمة؟.. لكن دائمًا حينما يكون هناك ازمة بهذا الشكل فأبطال الخدمات الطبية في المقدمة يظهرون كمقاتلين.. أين العلماء ودورهم في انتظار حل أزمة عالمية بإنتاج لقاح وعلاج يقلل من أضرار هذا الوباء”.

وشدد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON”، على ضرورة تقدير العلم والعلماء وما يقدم اصحاب الخدمة الصحية.

وواصل: ” هذا الوقت رائع لتقدير العلم والعلماء، وفيما يتعلق بالبحث العلمى، فإن الباحثين في المراكز البحثية والجامعات، كشفوا لى أنهم طوروا جهاز التنفس الصناعى ليستطيع خدمة 5 و 6 مرضى بدلًا من خدمة مريض واحد”.

وزير التعليم العالي يجتمع برؤساء جامعات عبر “الفيديو كونفرانس”.. ويؤكد: لا مساس بمستقبل الطلاب

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لقاءً مفتوحا، مع رؤساء 7 جامعات حكومية وهي جامعات الإسكندرية، عين شمس، حلوان، مرسى مطروح، المنصورة، بنها، وأسوان، وبعض أعضاء هيئة التدريس ومجموعة من الطلاب وذلك عبر الفيديو كونفرانس، بحضور الدكتور محمد الطيب، مساعد الوزير للشئون الفنية والمتحدث الرسمي للوزارة، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للاطمئنان على سير العملية التعليمية وفق خطة التعليم عن بُعد، والتي تم التوجيه بها عقب صدور قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم الأحد الماضي 15 مارس كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأشاد الوزير خلال اللقاء، بالجهود التي تبذلها الجامعات في إيصال رسالة التعليم من خلال منصات التعليم الإلكتروني المتاحة؛ للاستمرار في العملية التعليمية، وكذا بالخطوات التي اتخذتها الجامعات لتطبيق خطة التعليم عن بعد، وإتاحة المحاضرات والمناهج للطلاب عبر هذه المنصات الإلكترونية والمواقع الرسمية للجامعات حتى يستطيع الطلاب تحصيل العلم.

وزير التعليم العالي للطلاب: استعدوا للامتحانات الفصلية لمواجهة انتشار فيروس كورونا

تابع مواقعنا