• بحث عن
  • كارثة.. نقل جثة متوفى بـ”كورونا” من مستشفى المبرة على سيارة ربع نقل في بورسعيد (فيديو)

    محمد عبد اللطيف - حور الوكيل

    فى مخالفة لإجراءات التعامل مع حالات الوفاة لمرضى فيروس كورونا، رصد أحد الأشخاص سيارة تنقل متوفى بـ”كورونا” وسارت بالجثة داخل مدينة بورسعيد.

    وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو تضمن عملية نقل جثة لشخص متوفى جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من إحدى المستشفيات بمحافظة بورسعيد إلى المدافن بواسطة سيارة ربع نقل.

    وجاء الفيديو عبارة عن 5 أشخاص ينقلون جثة لشخص متوفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا من مستشفى المبرة ببورسعيد، داخل كيس أسود، وتم وضعه داخل سيارة ربع نقل، دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع إصابتهم بالفيروس.

    وأظهر مصور الفيديو حالة من الغضب وإصابته “هيسيرية” من الموقف المؤلم فى الطريقة التي يتم التعامل بها مع الجثة، وطريقة نقلها داخل سيارة مكشوفة، بالإضافة إلى عدم اتخاذ الطاقم المكلف بنقلها الاحتياطات اللازمة، وأطلق عدة إستغاثات قائلاً :” والله لولا خوفى من الله وحرمة دفن الميت لذهبت بالجثة ووضعتها أمام باب المحافظ، ده يرضى ربنا متوفى بكورونا يتم نقله بعربية نقل فى وسط بورسعيد” فين رئيس الوزراء فين الحكومة، فين وزيرة الصحة، حسبنا الله ونعمل الوكيل”.

    وعلق عدد من مستخدمو الفيس بوك من محافظة بورسعيد: علي الواقعة، وقالت رانيا أمير:”ده جهل، وزارة الصحة تعليماتها واضحة في التعامل، ودول لازم يتحاسبوا”، فيما علق آخر: “طريقة الدفن مهزلة بكل المقاييس من المسؤولين بالمحافظة وهم غير جديرين بتلك المناصب.. لك الله يا بورسعيد”.

    “الغضبان” يوضح حقيقة عزل بورسعيد عن المحافظات الأخرى.. و7 عمارات معزولة بسبب كورونا

    قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه لاعزل بين محافظة بورسعيد والمحافظات الأخرى بسبب فيروس كورونا كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي الساعات الماضية.

    وأضاف محافظ بورسعيد في مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة “mbc” أنه تم عزل وحجر 7 عمارات في المحافظة بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا فيها.

    شاهد تطهير منزل المواطن الهندي بمصنع سينمار المصاب بكورونا فى بورسعيد (صور)

    نفذت مديرية الصحة، ببورسعيد بالتنسيق مع مديرية إدارة الطب الوقائى بالوزارة، تطهير منزل العامل الهندى المصاب بفيروس “كورونا” المستجد، فى أطار بحث تداعيات الموقف بعد ظهور الحالة الأولى لفيرس كورونا فى بورسعيد.

    كما قررت “الصحة” عزل زوجه المصاب ووضعها تحت المراقبة بأحد المستشفيات، ووجه محافظ بورسعيد بالبدء الفورى فى تنفيذ عملية تطهير وتعقيم شاملة مصنع “سينمار” بأكمله ومستشفى الحميات التى تم التأكد من إيجابية الحالة.

    وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قرر إيقاف العمل داخل أحد المصانع بعد ظهور حالة إيجابية لأحد الهنود العاملين به بالإصابة بفيرس كورونا، ووضع الوردية العاملة بالمصنع فى الحجر الصحى، وعدم خروجهم واعتبار المصنع منطقة حجر صحى بالإضافة إلى تواجد العاملين بالمصنع والمتواجدين بخارجة فى منازلهم لمدة أسبوعين.

    عاجل.. حريق فى مصنع سينمار بورسعيد بعد ساعات من إعلان أول إصابة بفيروس كورونا (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق