الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في دراما رمضان 2020.. نكشف الخريطة المبدئية لمسلسلات MBC مصر والنهار (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/أبريل/2020 - 09:46 م

يسابق العديد من صناع الأعمال الدرامية في الوقت الحالي الزمن لسرعة الانتهاء من تصوير المسلسلات تمهيدا لعرضها عبر شاشات القنوات الفضائية، خلال ماراثون دراما رمضان المقبل 2020، وبالفعل أوشك العديد من المسلسل على الانتهاء من تصويرها بل وتم التفاوض مع عدد من القنوات المصرية لعرضها عبر شاشاتها في رمضان، ونكشف خلال التقرير التالي أبرز المسلسلات الدرامية التي تم التعاقد عليها لعرضها في رمضان خلال السطور التالية.

قناة النهار رمضان 2020

البداية كانت مع المنتج ممدوح شاهين والذي يتولى إنتاج كلا من مسلسل “شاهد عيان” بطولة الفنان حسن الرداد، وبسمة ومحمد لطفي،، والذي إعلن عن تعاقدت مع قناة النهار على عرض المسلسلات عبر شاشاتها في رمضان، وقام المخرج محمد حماقي على تسليم العشر حلقات الأولى من المسلسل لقناة العرض.

كما يعد مسلسل النجمة غادة عبد الرازق، الذي يحمل أسم” سلطانة المعز”، أيضا من الأعمال الدرامية المقرر عرضه في رمضان عبر شاشة قناة النهار، وذلك أيضا طبقا لما صرح به منتج العمل ممدوح شاهين، ويشارك في بطولته بجانب غادة عبد الرازق كوكبة من النجوم منهم  محمود عبدالمغنى، محمد لطفى، محمد شاهين، دينا، محمود البزاوى، حسن حسنى، مى الغيطى، محمد حاتم، انتصار، تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير.

غادة عبد الرازق تستحوذ على مشاهد البرومو الأول لمسلسل “سلطانة المعز”

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامى شعبى، حيث تقوم سيدة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها.

كما يعد مسلسل الفنانة زينة الذي كان آخر الأعمال الدرامية التي تم اعلان عن خوضها السباق الرمضاني المقبل 2020، عن تعاقد منتجة إسلام المرسي، مع قناة النهار لعرض العمل عبر شاشاتها في رمضان، ويشارك في بطولة المسلسل، كلا من محمد شاهين و دلال عبد العزيز ، رنا سماحة، ولكن حتى كتابة هذه السطور لم يتم حسم موعده عرضه في رمضان القادم بشكل نهائي بسبب عدم الانتهاء من تصويره نسبة كبيرة من مشاهد العمل.

كما يعد مسلسل”حب عمري” بطولة النجم هيثم شاكر من المسلسلات المقرر عرضها عبر شاشة قناة النهار حصريا في رمضان، وذلك بعدما تم الانتهاء من تصوير 75% من مجمل مشاهد العمل، ويشارك في بطولته بجانب هيثم شاكر كلا من سهر الصايغ ومنة فضالي وعبير منير وعدد آخر من النجوم، ومن إخراج عبد العزيز حشاد، وسيتم عرضه بشكل حصري على قناة النهار.

كما أوشك المخرج ممدوح زكي، على الانتهاء من تصوير جميع مشاهد مسلسل”ولاد إمبابة”، المقرر عرضه خلال شهر رمضان، واستطاعت الشركة المنتجة للمسلسل، من  التعاقد مع قناة النهار، لعرض المسلسل عبر شاشتها حصريا في رمضان.

ويشارك في بطولة المسلسل كلا من لطفي لبيب و سعد الصغير علاء مرسي، سامي مغاوري، محمد حجاج، مصطفى أبوسريع، عمرو رمزي، فريدة سيف النصر، نادر أبوالليف، ريكو، عبدالله مشرف، شمس، مراد فكري، محمود فارس، إسماعيل فرغلي، يسرا المسعودي، وبوسي شاهين، وتأليف أيمن بكري، ومن إنتاج عمرو ماندو.

وتدور أحداث المسلسل في الحارة الشعبية، وتشهد العديد من المغامرات والأحداث الشيقة، ويقع بطل العمل سمير غانم في غرام فتاة فلاحة ويتزوجها بعد عدة زيجات، ويسافر بها للقاهرة للعيش هناك، وبعدها تتصاعد الأحداث.

قناة mbc  مصر 

بينما استطاعت قناة mbc مصر حتي كتابة هذه السطور، الفوز بحق عرض العديد من المسلسلات عبر شاشاتها خلال ماراثون رمضان المقبل 2020، وكان في مقدمة هذه الأعمال الدرامية، مسلسل “لعبة النسيان”، الذي يعد البطولة المطلقة الثالثة للنجمة دينا الشربيني بعدم مسلسل” زي الشمس”  الذي عرض رمضان الماضي 2019 ومسلسل”مليكة”، الذي تم عرض رمضان قبل الماضي 2018.

مسلسل “لعبة النسيان” مقتبس من فورمات مسلسل إيطالي، وينتمي لنوعية أعمال الدراما الاجتماعية تدور أحداثه حول امرأة  تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تمامًا عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي، والمسلسل مأخوذ من فورمات ايطالية، سيناريو وحوار تامر حبيب وإخراج هاني خليفة.

بينما نجد أنه مسلسل النجمة هيفاء وهبي الذي يحمل أسم “أسود فاتح”، بعدما انتهت أسرة العمل من تصوير أكثر من نصف أحداثه، التي يتم تصويرها في الوقت الحالي في لبنان، ولكنه أصبح مهدد من الخروج من العرض الرمضاني المقبل، بسبب عدم الانتهاء من مشاهد مهمة في العمل، في الحلقات الأولى مما يجعل هناك عائق كبير في عرض المسلسل لعدم وجودها خاصة أنه المستحيل تصوير هذه المشاهد بسبب فيروس كورونا، ولكن في كل الأحوال فسيتم عرضه عبر شاشة قناة mbc مصر.

مسلسل “أسود فاتح”، من تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل وبطولة هيفاء وهبي وسلامة وروجينا وأحمد فهمي ومعتصم النهار وصبري فواز وعمر السعيد وفراس سعيد ورانيا منصور وحسام الجندي وحنان سليمان ونانسي صلاح وناصر سيف ونبيل نور الدين ومحسن منصور، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي لا يخلو من التشويق.

كما سيتم عرض المسلسل الكوميدي “إتنين في الصندوق”، خلال شهر رمضان المقبل عبر شاشة قناة mbc مصر، ويعتبر هذا العمل  البطولة المطلقة الأولي لكل من حمدي الميرغني وأوس أوس، وغلب على البرومو الطابع الكوميدي.

مسلسل “اتنين فى الصندوق” كان يحمل اسم “روحين فى زكيبة” قبل تغييره وهو من تأليف لؤى السيد وإخراج محمد مصطفى، وبطولة كل من حمدى الميرغنى وأوس أوس ونهى عابدين وصلاح عبد الله وبيومى فؤاد وانتصار ورحاب الجمل وأحمد عبد الله محمود وياسر الطوبجى، ويناقش حياة عمال النظافة وإهمال المجتمع لهم.

كما سيتم عرض كلا من مسلسل “الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق” الذي تم تغييره إلى “جمجوم وفيديو”، ومسلسل” اتجاه عكسي” الذي تم تغييره هو الاخر الي  “ليه لأ” على قناة mbc مصر، خاصة أن كلا منهما 15 حلقة فقط.

مسلسل “جمجوم وفيديو”، يشارك في بطولته كلا من محمد عبد الرحمن، ومحمد سلام وميرنا جميل ومحمد محمود، ومن تأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، ومن إخراج إسلام خيرى، وسيتم عرضه في النصف الأول من شهر رمضان المقبل 2020، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي.

بينما “ليه لأ” بطولة أمينة خليل، ومحسن محيي الدين، جيهان خليل، هالة صدقي، أحمد كمال، عمر السعيد، محسن محيي الدين، وهاني عادل، وتأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبوعوف.

تابع مواقعنا