الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آل ساويرس يعلنون تبرعهم بـ100 مليون جنيه لمواجهة أزمة فيروس كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/أبريل/2020 - 10:37 ص

أعلنت نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية، أن المؤسسة خصصت 100 مليون جنيه للمساعدة في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، منها 60 مليون جنيه لجهود الدولة الاحترازية، و40 مليون جنيه للعمالة اليومية.

وقالت نورا في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية منى الشاذلي، مقدمة برنامج “معكم منى الشاذلي”، المذاع على فضائية “CBC”، إن المؤسسة تفاعلت بشكل سريع مع الأوضاع الراهنة، وقامت بتخصيص 60 مليون جنيه لجهود الدولة الاحترازية من خلال التعامل مع وزارة الصحة والسكان والهلال الأحمر المصري: “الإجمالي 100 مليون جنيه”.

وأشارت المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية المجتمعية، إلى أن المؤسسة تفاعلت مع إطلاق مبادرة للحفاظ على العمالة اليومية المتأثرة بالظروف الحالية، وخصصت 40 مليون جنيه من الدعم للعمالة اليومية من خلال العمالة اليومية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني.

وشهدت الأيام الماضية، هجومًا حادًا على رجل الأعمال نجيب ساويرس، وذلك بعد تصريحاته بشأن عمال القطاع الخاص، حيث قال إن الشركات ستضطر لخفض مرتبات العمالة، أو الاستغناء عن جزء كبير من العمالة، مطالبًا بعودة العمل في ظل الظروف الراهنة.

محمد الباز يشن هجوم على “ساويرس”: “غور بفلوسك واسكت” (فيديو)

وبدوره، أبدى الاعلامي محمد الباز، استغرابه مما قاله رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، باهتمامه بالبيزنس والاقتصاد على حساب حياة المصريين، بعد مطالبتهم بالعودة للعمل واستكماله فى ظل انتشار فيروس كورونا.

وأضاف الباز، خلال برنامج “90 دقيقة” فى قناة المحور، أن ساويرس استفاد وربح فى مصر أكثر من أى أحد آخر، مؤكداً أن الأزمة كشفت كل المسؤولين ورجال الأعمال فى مصر.

وطالب الباز ساويرس، بالصمت فى ظل الأزمة مادام لم يشارك فى حماية الموظفين الذين شاركوا فى بناء ثروته وشركاته، قائلاً له “غور بفلوسك إذا لم تحمي العمال”.

وأكد الباز، أن الدولة تحملت كل شىء وكافة الخسائر مقابل حماية الأرواح التى لا تقدر بأى ثمن فى ظل الأزمة، وكان واجب على المهندس نجيب تحمل الأزمة مع الدولة.

ساويرس: الأسبوع المقبل سنرى “دماء اقتصادية” في الشوارع (فيديو)

وفي وقت سابق، علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على الصراع العالمي بين قطبي تشغيل الاقتصاد رغم أزمة كورونا، تيار يقوده الرئيس الأمريكي ترامب الداعي لعودة الاقتصاد والعمل، وتيار آخر يتبنى وجهة نظر الإنسان قبل الاقتصاد قائلاً: “أنا من أنصار عودة العمل فورا بعد انتهاء فترة حظر التجوال لأن الاقتصاد لازم يشتغل خاصة أن نسبة الوفيات قليلة وهي تتركز في شريحة كبار السن ونسبة الشفاء أعلى.

وأضاف ساويرس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على قناة “الحدث”، أن الإجراءات الاحترازية الاستباقية التي إتخذتها الدولة قللت من اثار تفشي كورونا في مصر، داعياً وزيرة الصحة لتشجيع المواطنيين على الابلاغ عن الأعراض فور شعورهم بها، وان يتم عزله منزلياً في غرفته وتلقي العلاج المناسب بدلاً من زيادة حالات الوفاة بسبب تأخر وصول الاصابات لأنها تخشى أن تذهب للحجر “.

حقيقة إصابة سميح ساويرس وأسرته بفيروس كورونا عقب العودة من لندن

تابع مواقعنا