• بحث عن
  • 11 مستشفى تنقل فيها مرضى الطاقم الطبي بمعهد الأورام خلال إصابتهم بكورونا (الخريطة الكاملة)

    عبدالله أبو ضيف

    “الممرض صفر بيشتغل في مكان ومستشفى تانية، اه بيشتغل في مكان تاني”، هكذا كان نص حوار دار بين مدير معهد الأورام الدكتور حاتم أبو القاسم والإعلامي عمرو أديب في أعقاب نشر “القاهرة 24” تفاصيل إصابة 15 من الطاقم الطبي للمعهد بفيروس كورونا المستجد، ما يكشف عن جانب آخر من الأزمة التي أصبحت الطواقم والمنشآت بصددها في الآونة الأخيرة نتيجة انتقال عدوى كورونا.

    تفاصيل إصابة عاملين بمستشفى السلام في المهندسين بفيروس كورونا وإغلاق أبوابها أمام الجمهور

    وحسب تتبع المصابين من معهد الأورام، فإن الحالة صفر ويدعي “س.م”، أصيبت في البداية داخل مستشفى هرمل للأورام، ونقلت له العدوى عن طريق أحد المصابين قبل نحو أسبوعين، ونقل بعدها المرض لأحد الممرضين من أصدقائه داخل المعهد، وهما يعملان في هرمل والسلام الدولي.

    المريض صفر يتحدث.. كيف تسلل فيروس كورونا لمعهد الأورام وأصاب 14 من الأطباء والممرضين؟! (خاص)

    كما أن المريض صفر نقل الفيروس لزميله “م.خ” والذي بدوره يعمل في معهد الأورام، ونقل الفيروس لزميلته إحدى مشرفات التمريض، والتي ظهر عليها أعراض شديدة في البداية وطلبت الحصول على إجازة لكن إدارة المعهد رفضت رفضًا قاطعًا.

    الممرض مصاب بفيروس كورونا المستجد، وهو الحالة صفر انتقل لمستشفى المنيرة والذي رفض حجره، لتقوم بنقله لمستشفى حميات حلوان، ليرتفع بذلك عدد المستشفيات التى انتقل إليها لـ5 مستشفيات كاملة مر عليها مرضى الطاقم الطبي بمعهد الأورام، وتأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد ونقله على الفور لمستشفى عزل 15 مايو.

    فيما قال مصدر لـ”القاهرة 24″، أن  المريض المصاب انتقل لمستشفى الزهراء بالعجمي في الإسكندرية مسقط رأسه عقب نزوله إلى إجازة، وتسبب ذلك في غلق المستشفى بعدها لمدة 14 يوما كاملة لانتقال العدوى لطبيب، فيما تم وضعهم في مستشفى العزل في العجمي.

    غلق مستشفى فاطمة الزهراء في الإسكندرية بعد إصابة طبيب وممرضة بكورونا

    وأكمل المصدر، أن عددا من المصابين يعملون في مستشفيات أخرى، وتنقلوا إليها تزامناً مع إصابتهم بالفيروس ودون ظهور أعراض المرض، ووصل عدد المستشفيات التى ترددوا عليها 11 مستشفى.

    وتبين أن عدد المستشفيات التي تنقل بينها مصابو الطاقم الطبي بمعهد الأورام، انضم إليهم مستشفيات العزل، فتم نقل الحالات التي وصل لـ17 إلى 5 مستشفيات عزل، وهم :”العجمي بالإسكندرية، العجوزة بالجيزة، 15 مايو القاهرة، تمى الأمديد الدقهلية، قها الدقهلية”

    وأمس الجمعة أعلن الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، إصابة 15 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا المستجد، مضيفاً لـ”القاهرة 24″، أن ممرضا نقل المرض لزملائه، وبعد عمل مسحة كاملة على المعهد، وتأكدنا من إصابة 12 ممرضا و3 أطباء.

    وقررت جامعة القاهرة، فتح تحقيق حول إصابة 17 شخصا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للاورام بفيروس كورونا المستجد، للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين والاطلاع على كافة التفاصيل حول الأزمة.

    غلق معهد الأورام 3 أيام بعد اكتشاف 15 إصابة بكورونا من الطاقم الطبي

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق