الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أحدهما مخالط”.. البحيرة تسجل حالتين  إيجابيتين لفيروس كورونا (خاص) 

القاهرة 24
محافظات
الأحد 05/أبريل/2020 - 02:25 ص

قال مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، إن المديرية اتخذت عدة إجراءات احترازية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع الحالتين الإيجابيتين بمركزي دمنهور وكفر الدوار، واللتان ظهرت نتيجة تحاليلهما أمس السبت من خلال المعمل المشترك بدمنهور التابع لوزارة الصحة والسكان وتم تحويلهما لمستشفى بلطيم لتلقي العلاج اللازم.

وكشف المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أنه سيتم رش وتعقيم منازل المصابين اليوم الأحد لافتا إلى أن الحالة الأولى لموظف بالغزل والنسيج، ومقيم مركز كفر الدوار، والحالة الثانية لمشرف تمريض، مخالط لحالة إيجابية ومقيم مركز دمنهور.

وأوضح المصدر بأنه تقرر عزل منزلي لمدة 14 يومًا لجميع المخالطين للحالتين، حيث سيتم متابعتهم أولا بأول على مدار اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة.

وتابع المصدر بأنه في حالة ظهور أي أعراض على المخالطين خلال فترة العزل، مثل ارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس واحتقان في الحلق يتم التوجه لمستشفي صدر دمنهور المخصصة لحالات الاشتباه لعمل الأشعة والتحاليل اللازمة لبيان إصابة المشتبه بالفيروس من عدمه.

يشار إلى أن محافظة البحيرة سجلت أمس السبت، أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا منذ ظهور المرض بعدد 4 حالات إيجابية بمراكز كفر الدوار وأبو حمص ودمنهور.

ضبط صيدليتين لحيازتهم كمامات طبية وكحول مجهول المصدر بالبحيرة

تابع مواقعنا