الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تكشف حقيقة استخدام مستحضر كلوروكين فوسفات لعلاج مصابي كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 05:46 م

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه لا صحة لما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية، بشأن استخدام مستحضر كلوروكين فوسفات لعلاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مؤكدا أن هذا عارٍ تماما من الصحة.

رابط موقع وزارة الصحة لحصول علي إحصائيات حالات فيروس كورونا      

وأشار “مجاهد” إلى أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية لم يثبت حتى الآن اعتماد دواء فعال لعلاج فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق بروتوكول علاجي للحالات المصابة، تم وضعه من خلال اللجنة العلمية المختصة في هذا الشأن.

بعد تعافيه من كورونا.. ناصر لوزا رئيس اتحاد الصحة النفسية يحكي تجربته مع الفيروس (فيديو)

وشدد “مجاهد” على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يستخدم اسم وزارة الصحة والسكان للإدلاء بأى تصريحات غير مسئولة تسبب البلبلة لدي المواطنين خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد.

ترامب يعلن تجميد مساهمات أمريكا المالية لمنظمة الصحة العالمية بعد تحيزها للصين

وتهيب وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة فيما يتم نشره، والرجوع إلى المصادر الرسمية، لعدم نشر معلومات غير صحيحة قد تسبب إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

الطبيبة هبة مصطفي: نجري حالياً تجربة علاج كورونا الذى ينتقل من الإبل للمصابين بالفيروس

وفي وقت سابق، قالت الطبيبة هبة مصطفى، وتعمل أستاذ مساعد في علم الباثولوجى بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إن المعامل تعمل حالياً على تطوير لقاحات طبية خاصة لفيروس كورونا بعد تفشي المرض اللعين، مشيرة إلى أنه يتم حالياً تجربة علاج على عدد من المرضى ولكنه علاج كورونا الذى ينتقل من الإبل.

وأشارت الطبيبة المصرية، في مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، أنها تعمل في المعامل التشخيصية، كما أن كل التحاليل ترسل إلى الولاية كي يتم تحليلها في المعامل المحلية وكل ما نعمل عليه هي تحليلات تشخيصية الحالات حاليا بدأت تزيد بشكل كبير وكان الضغط على عدد محدود من المعامل.

تابع مواقعنا