الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بني سويف يكشف تفاصيل عزل 1000 أسرة بقرية بني عفان بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 08/أبريل/2020 - 08:31 م

كشف الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، تفاصيل عزل قرية بنى عفان التابعة لمركز بنى سويف، عقب ظهور بعض الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد من أهالى القرية، نافيًا حظر المحافظ بالكامل.

وقال هاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، إنه تم عزل منطقتين فقط في القرية، بهم 1000 اسرة فقط ويتم توفير كافة احتياجاتهم يوميًا.

وأشار محافظ بني سويف، إلى أن مصدر دخول الوباء للقرية بهذا الشكل، هو إصابة أحد الأفراد العائدين من العمرة من أهالي القرية، مؤكدًا على أنه تسبب في كافة الإصابات الموجودة بالقرية.

وأشار إلى أن الأجهزة بمحافظة بني سويف، سجلت إصابة بالفيروس داخل أحد المصانع، مشيرًا إلى أنه على الفور تم إصدار قرار بغلق المصنع مؤقتًا ويتم متابعة كافة المخالطين الآن للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس.

مواطن يتبرع بمبنى مساحته 1500 متر لعزل مصابي كورونا ببني سويف

وفي لافتة إنسانية، خصص المواطن محمد عويس ياسين، من أبناء محافظة بني سويف، مبنى مساحتة 1500 متر، على طابقين، بالطريق الدائري بالمحافظة، وذلك لتجهيزه مستشفى عزل صحي، لعلاج ورعاية مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك مساهمة منه في الفترة الحالية نظرا لتميز موقع المبنى، حيث يقع بعيدا عن المنطقة السكنية وأمامه مساحة كافية لدخول سيارات الإسعاف التى تنقل المصابين.

ويقول محمد في حديثة لـ”القاهرة 24″، إنه نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، والمحنة التي تمر علينا من انتشار وباء فيروس كورونا، فإنه يناشد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، بالموافقة والدعم لتجهيز مبنى يمتلكه، يحتوى على طابقين، على الطريق الدائري مساحته 1500 متر لتخصيصة مستشفى عزل صحي، وذلك مساعدة لأجهزة الدولة في التصدي للفيروس في الوقت الحالي، وحفاظا على أرواح أبناء وأهالي المحافظة.

وأضاف أن الفكرة واتته، بعد متابعته لتقرير وزارة الصحة اليومي، حول عدد الوفيات والمصابين بالفيروس، حيث انتابه الخوف بعد أن لوحظ تزايد في عدد المصابين، شعرت أن البلد تحتاج لمن يساعدها والذي دفعنى لذلك أن المبنى غير مستغل، ومن الممكن أن يتم تخصيصة لمستشفى عزل، لأنة خارج الكتلة السكنية وموقعه متميز، مشيراً إلى أنه يحتاج المصاب بالفيروس لغرفة عزل، لحين ورود نتيجة التحليل.

واستطرد قائلاً أن الذي دفعه لتخصيص المبنى مستشفى عزل، نظراً للضغوط على المستشفيات التى تم تخصيصها بالمحافظة للعزل، لعلاج ورعاية مصابين فيروس كورونا، لافتاً إلى أنه عرض الفكرة على موقع التواصل “فيس بوك”، ولاقت ترحيب كبير من المواطنين والمتابعين، وأشاد بذلك عدد كبير من أهالى المحافظة، مؤكدا أنه أوصل الفكرة لطائفة كبيرة من المواطنين، والذين تواصلوا معه وتقدموا له بالشكر على هذا العمل الإنساني الجيد.

محافظ بني سويف يغلق عيادة أسنان وصيدلية.. ويستنكر وجود المواطنين على المقاهي

وأكد عويس، أنه لم يعرض فكرة تخصيص المبنى على مسئولي الصحة بالمحافظة بعد، وانتشرت الفكرة على السوشيال ميديا، مشيراً إلى أنه ينتظر أى تواصل معه من المسئولين للترحيب بالفكرة والبدأ في التنفيذ، خصوصا أن المصاب بالفيروس، يحتاج أن يوضع على أجهزة عناية مركزة، وأجهزة تنفس صناعي، مؤكداً أن أسرة العنايات المركزة بمستشفيات المحافظة لا تتعدى الـ 120 سرير، ويوجد عجز في الأسرة، نظرا لأن المحافظة تعداد سكانها تخطى 3 مليون مواطن.

وأشار إلى أن المبنى إذا تم تجهيزة، يتسع لـ40 سريرا بالطابق الواحد، حسب مساحته، وإجمالي الأسرة على طابقين ليصل إلى 80 سرير عناية، تساعد في تخفيف التكدس على المستشفيات، من مصابين فيروس كورونا، ولا يحتاج إلى أن يسافر المصابين إلى مستشفيات العزل بالقاهرة، لافتاً إلى أنه لا بد من التكاتف من أجل المرور بسلام من هذه الأزمة.

مواطن يتبرع بمنزله ببني سويف لمواجهة كورونا (1)
تابع مواقعنا