السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يموتون في سبيل المهنة.. “الأطباء” تخاطب الصحة بعقد جلسة مع تكليف دفعة 2020 (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أبريل/2020 - 04:53 م

خاطبت النقابة العامة للأطباء اليوم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بخصوص شكوى من الأطباء دفعة تكليف مارس ۲۰۲۰ .

و اكدت النقابة علي ان الأطباء يقومون بواجبهم باخلاص تلبية لنداء الوطن وبرا بقسم الطبيب، وذلك على الرغم من تعرضهم وأسرهم لمخاطر العدوى المتكررة والتي تصيب البعض منهم باصابات خطيرة ويلقي العديد منهم حتفه بسببها، وفي الظروف الحالية فإنه من المهم التأكيد على ضرورة التكاتف والتعاون ونبذ أي أسباب تؤدي للتوتر بين صفوف شباب الأطباء الذين يحتاجهم الوطن بشدة في معركته لمكافحة الأمراض وعلى راسها فيروس كورونا.

“الأطباء” تخصص رقم “واتس آب” للإبلاغ عن المنشآت المخالفة لحماية الأطقم الطبية من كورونا

واشارت النقابة الي انها تلقت شكوى من الأطباء دفعة تكليف مارس ۲۰۲۰ ، والذين يتضررون فيها من قيام مسئولى إدارة التكليف بالوزارة بالإعلان عن حركة التكليف الجديدة متضمنة العديد من السلبيات التي تضر بالمنظومة الصحية وتضر بالأطباء الجدد.

وطالبت النقابة من وزيرة الصحة توجيه مسئولى الوزارة للنظر بعين الإعتبار لشكاوى الأطباء

كما طالبت بعقد لقاء عاجل بين مسئولي الوزارة وممثلى أطباء التكليف مع ممثلين للجنة الشباب بالنقابة، وذلك للتوافق على حلول عاجلة تضمن التوفيق بين حاجات العمل وبين حقوق الأطباء.

“الأطباء” تطالب “الصحة” بتوجيه مدير الشيخ زايد وجميع المستشفيات بتقليل طاقة العمل بالعيادات الخارجية

وفى وقت سابق، أصدرت نقابة الأطباء بيانا، بشأن بدل العدوى الذي أقره الرئيس السيسي بعد جائحة فيروس كورونا الذي ينتشر مؤخرا في مصر ومعظم دول العالم.

وتابعت: “أن نقابة الأطباء تابعت باهتمام توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بإنشاء صندوق لكوارث المهن الطبية وزيادة قيمة بدل المهن الطبية بنسبة 75%”.

وأعلنت النقابة أنها ترحب بإنشاء صندوق للكوارث، وتقترح النقابة أن يتضمن الصندوق جزئيين, الأول يتعلق بتعويضات للكوارث، والثانى يمنح معاشًا تكميليًا لجميع الأطباء.

تابع مواقعنا