الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأهلى المصري” يرفع استثماره في الـCIB إلى 5 مليارات جنيه.. والبنك التجاري يرحب

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أبريل/2020 - 08:00 م

حالة من التساؤلات، طرحها المتعاملون في البورصة اليوم، بشأن استمرار البنك الأهلي المصري في شراء المزيد من أسهم التجاري الدولي، لتصل الحصة المستحوذ عليها في الأسابيع القليلة الماضية إلي ما يقرب من 5% من أسهم البنك التجاري الدولي -مصر “CIB”، بقيمة تقريبية 5 مليارات جنيه مصري، بالإضافة لقيام محفظة استثمار مملوكة للبنك الأهلي المصري بشراء 220 ألف سهم من أسهمه المتداولة في البورصة المصرية.

عمرو الجنايني يعلن تكفل بنك CIB بـ10 آلاف أسرة متضررة من فيروس كورونا (فيديو)

وفي هذا الصدد، أعرب هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي -مصر، عن سعادته بإتمام هذه الصفقة.

وقال عز العرب في تصريحات صحفية: “أنا فخور جدًا وسعيد لأن أكبر بنك حكومي في مصر استثمر ما يقرب من خمسة مليارات جنيه في البنك التجاري الدولي بشراء 5% من أسهم البنك”.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي: “هذه رسالة واضحة الي السوق مفادها أن البنك التجاري الدولي استثمار ممتاز على المدى الطويل”، مشيرًا إلى حجم الثقة في “CIB” في الوقت الذي يشهد السوق انكماشًا عالميا بسبب عدد من التداعيات أبرزها انتشار فيروس كورونا المستجد.

هشام عز العرب
هشام عز العرب

عز العرب: تخفيض الفائدة لها تأثيرات على معدل العائد.. وجميع الدول تأثرت اقتصاديًا بأزمة كورونا

وذكر البنك التجاري الدولي، في إفصاح للبورصة المصري، أمس الأربعاء، أن شركة الأهلي كابيتال التابعة للبنك الأهلي، استحوذت على نسبة 0.001% من أسهم البنك، بالإضافة إلى حصة أخرى بنسبة 0.008% يمتلكها صندوق العاملين بالبنك الأهلي المصري، مبينًا أن حصة محفظة البنك الأهلي المصري، ارتفعت بعد العملية إلى 0.037 % من إجمالي الأسهم مقارنة بنحو 0.022% قبل العملية.

تابع مواقعنا