• بحث عن
  • طبيبة بالإسكندرية تعلن إصابتها بفيروس كورونا وعزلها بمستشفى العجمى

    الإسكندرية - ماهر بركة

    أعلنت الدكتورة رويدا حسن أمين، والتى تعمل طبيبة بأحد مستشفيات الإسكندرية، إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19، وذلك بعدما أجرت تحليل pcr بمستشفى حميات الإسكندرية، وتأكد معمليًا إيجابيتها لفيروس كورونا.

    طبيبة سكندرية تعلن إصابتها بفيروس كورونا
    طبيبة سكندرية تعلن إصابتها بفيروس كورونا

    ونشرت الطبيبة المصابة بفيروس كورونا، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قائلة:”تم نقلى إلى مستشفى العجمى للحجر الصحى، أدعولى أرجوكم، نفسى غير منتظم ومش قادرة على التواصل مع حد”.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 36 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 384 حالة حتى اليوم.

    إصابة طالبة بهندسة الإسكندرية بفيروس كورونا ونقلها لمستشفى الحجر الصحي

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 505 حالات، من ضمنهم الـ 384 متعافيًا.

    وأضاف أنه تم تسجيل 95 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة.

    وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

    وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 1794 حالة، من ضمنهم 384 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل، و 135 حالة وفاة، موضحًا أن 30 ٪؜ منهم توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات.

    المدينة الشبابية في أبى قير تستقبل حالات مصابى كورونا بمحافظة الإسكندرية (فيديو)

    قال مصدر بمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، أن مديرية الصحة بالإسكندرية، تسلمت المدينة الشبابية لتحويلها إلى حجر صحى، وبالفعل استقبلت حالات من الحالات الإيجابية المصابة بفيروس ” كورونا” المستجد، التي لا تظهر عليها أي أعراض.

    وأضاف المصدر، مديرية الشباب والرياضة، والمدينة الشبابية، ليس لديها أى بيانات أو معلومات عن الحالات التى استقبلتها المدينة الشبابية، مؤكداً أن دور المديرية وإدارة المدينة الشبابية إنتهى عقب تسليم المدينة لمديرية الصحة، نافياً تماماً صدور أي بيانات عن المدينة الشبابية بهذا الشأن.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق