الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“دلتا جروب” تطلق مبادرة لبيع القناع الواقي بأسعار التكلفة لمنع تفشي كورونا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 10/أبريل/2020 - 11:42 م

أعلنت شركة دلتا جروب للتجهيزات الطبية، التي يرأسها المهندس هشام البسيوني، إطلاق مبادرة لمحاربة الغلاء واستغلال التجار والمحتكرين للسلع بالتعاون مع نقابة أطباء الدقهلية، والدكتور أحمد زهران أمين عام النقابة صاحب فكرة المبادرة.

وأكد الشركة، أن هذه المبادرة تأتي تضامنا مع تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتصنيع واقي للرأس نموذج بـ24 جنيها، ونموذج آخر بـ30 جنيها والبيع للعملاء والمستهلكين بسعر التكلفة بدون أي ربح.

أدوات وقائية لمواجهة كورونا (4)
أدوات وقائية لمواجهة كورونا (4)

وناشدت الشركة، كل الشركات المنافسة إطلاق مثل هذه الأفكار لمساعده كل فئات الشعب لاستخدام منتجات الوقاية بأقل أسعار التكلفة تضامنا ضد المرض؛ لمساعدة الجميع للنجاة من هذا الفيروس.

شركة دلتا جروب
شركة دلتا جروب

“الصحة”: تسجيل 95 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و17 حالة وفاة

وفي وقت قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر أقل نسبة بين دول العالم في الوفيات بفيروس كورونا.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم”، الذى يقدمه خالد ابو بكر، على فضائية “ON”: “لن نتقبل أن يكون لدينا حالة وفاة، لدينا جزء كبير من الوفيات بسبب نقص الوعى، ولكى تقل نسبة الوفيات أن يزيد الوعى بين المواطنين”.

وتابع:”معظم الحالات بتجيلنا في حالة متأخرة وفيه ناس بتموت قبل وصولها للمستشفى او خلال الـ 48 ساعة الأولى”.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أن وزارة الصحة تتواصل مع اليابان، وأن الدواء الياباني في البروتوكول المصرى منذ اليوم الأول، موضحا أنه خلال أسبوع سيتم توفير كميات من الدواء الياباني في اليابان لعلاج فيروس كورونا، حيث أنه يحقق الشفاء للمصابين بكورونا خلال 4 أيام فقط.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 36 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 384 حالة حتى اليوم.

شعار شركة دلتا جروب
شعار شركة دلتا جروب

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 505 حالات، من ضمنهم الـ 384 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 95 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة.

“الصحة”: ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية لسلبية بكورونا لـ505 حالات

تابع مواقعنا