• بحث عن
  • أسعار البنزين الجديدة والقديمة في مصر أبريل 2020

    أعلنت لجنة التسعير أمس الجمعة، تخفيض أسعار بعض المنتجات البترولية، وذلك عقب اجتماعها الدوري، وتعليقاً على قرار لجنة التسعير أكد المتحدث باسم وزارة البترول، حمدى عبد العزيز، أن اللجنة تشكلت بين وزارتى البترول والمالية، والتي تنظر إلى سعر البترول كل ثلاثة أشهر تأخذ في الاعتبار سعر الصرف وأسعار خام برنت في السوق العالمى، وتكاليف التداول الموجودة والتي يتم تحديدها كل عام مرة.

    وأشار في اتصال هاتفي للإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج “كل يوم”، على فضائية “ON”، إلى أن سعر الصرف والخام وتكاليف الإنتاج هي عوامل تغيير أسعار البترول، موضحا أن لجنة تسعير البترول تتوقع ارتفاع تكاليف إنتاج البترول الفترة المقبلة، موضحاً  أن مصر تشهد انخفاض في كميات استهلاك الوقود خلال أيام الحظر، متابعاً:”كان ممكن يتم تثبيت السعر وهناك آراء من الخبراء ينادون بذلك.

    إعلان أسعار البنزين الجديدة 2020 خلال ساعات

    وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي وتطبيق المعادلة السعرية المعلن عنها، حيث استعرضت متوسطات أسعار الخام العالمية وسعر الصرف للفترة يناير- مارس 2020، مقارنة بالفترة السابقة أكتوبر- ديسمبر 2019، أخذا فى الاعتبار أن المعادلة السعرية والمعايير المعلنة لعمل اللجنة تقضى يتعديل الأسعار صعودا وهبوطا بحد أقصى 10% فقط لحماية المستهلكين وموازنة الدولة على حد سواء.

    وطبقاً للظروف الاستثنائية التى تمر بها أسواق النفط العالمية وكذلك الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية نتيجة أزمة انتشار وباء فيروس كورونا، ومع توقع عدم استمرار الانخفاض الحاد فى الأسعار العالمية للنفط، فقد تقرر تجنيب جزء من الوفر المحقق من خفض التكلفة لمواجهة الارتفاع المتوقع فى التكلفة خلال الفترة القادمة وكذلك مواجهة زيادة أعباء مواجهة تبعات أزمة كورونا.

     

    وبناء على ذلك فقد تقرر تعديل سعر بيع البنزين بأنواعه للمستهلك النهائى كما يلى:

    – البنزين 95 8.50 جنيه للتر

    – البنزين 92 7.50 جنيه للتر

    – البنزين 80 6.25 جنيه للتر

    – كما تقرر تعديل سعر المازوت للصناعة ليصبح 3900 جنيه-طن.

    وستبدء أسعار المنتجات البترولية الجديدة من الساعة الثامنة صباحا اليوم السبت، مع ثبات وعدم تغيير باقى أسعار المنتجات البترولية.

    رسمياً.. البترول تكشف حقيقة أسعار البنزين الجديدة (بيان)

    أسعار البنزين الجديدة والقديمة في مصر أبريل 2020

     

    وفي وقت سابق للاجتماع الدوري الماضي قررت لجنة التسعير الإبقاء على سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر وتثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 4250 جنيهاً للطن، وذلك في ضوء ثبات تكلفة بيع وإتاحة تلك المنتجات البترولية في السوق المحلية بسبب ارتفاع سعر برميل برنت في السوق العالمى خلال الفترة أكتوبر-ديسمبر 2019 مقارنة بالربع السابق بنحو 1.7% وهو ما قابله ارتفاع في قيمة الجنيه أمام الدولار وفقاً لما هو معلن عنه من قبل البنك المركزي خلال نفس الفترة بنحو 2%.

    ويأتي قرار اللجنة الأخير انطلاقاً من التزامها بما تم الإعلان عنه فى يوليو 2019 بتطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية كما هو متبع في العديد من دول العالم، حيث تستهدف الآلية تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية فى السوق المحلية ارتفاعاً وانخفاضاً كل ربع سنة، وفقاً للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية.

    وهما: السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء و التكاليف الأخري الثابتة والتى يتم تعديلها كل عام بالتزامن مع اعتماد ميزانية الهيئة العامة المصرية للبترول للعام المالي السابق من قبل المركزي للمحاسبات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق