• بحث عن
  • سفراء إيطاليا وإنجلترا والمكسيك يوجهون الشكر للسلطات المصرية لمساعدة العالقين

    أعرب سفراء دول إيطاليا، وإنجلترا، والمكسيك عن تقدير بلادهم للدعم والجهود التي بذلتها مصر متمثلة في وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية لمساعدة مواطنيهم الذين جاءوا إلى مصر بهدف السياحة لمغادرة مصر بطريقة منظمة.

    وأعرب سفير دولة بريطانيا سير چيفري آدامز، عن تقدير بلاده للدعم والجهود التي بذلتها وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية لمساعدة 13000سائح بريطاني من العالقين في مصر وعودتهم إلى بلدهم.

    وقد وجه وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، عبر تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، التحية لمصر على الدعم والمساعدة لعودة هؤلاء البريطانيين إلى بلدهم.

    كما قدم السفير جيامباولو كانتيني سفير دولة إيطاليا، جزيل التحية والشكر عن التعاون الكبير والمساعدة التي لاقتها السفارة الإيطالية من السلطات المصرية المعنية التي بذلت كل الجهد لإعادة 3806 مواطن إيطالي إلى بلدهم.

    كما تقدم بشكر خاص إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عن تصريحاته بإحدى القنوات الإيطالية حول تضامن الشعب والحكومة المصرية مع إيطاليا متمنيا أن يعود الوضع في البلاد والعالم كله كسابق عهده وأن يتدفق السائحون الإيطاليون إلى مصر مجددا بأعداد أكبر مما سبق، بعد أنتهاء الأزمة.

    وكذلك سفير دولة المكسيك بالقاهرة والذي ساعدته السلطات المصرية في عودة رعاياه إلى بلادهم بعد تعليق الطيران.

    خلينا سند لبعض.. الهجرة تتلقى العديد من الطلبات الراغبة في دعم المصريين العالقين

    في إطار متابعة مبادرة “خلينا سند لبعض”، لمساعدة ودعم المصريين العالقين بالخارج، تلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، العديد من الرسائل من المصريين بالخارج الذين أبدوا استعدادهم التام لدعم لدعم أشقائهم من المصريين العالقين، وهو ما ثمنته السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، مؤكدة أن المعدن المصري الأصيل تظهر قوته وصلابته في المحن والشدائد.

    وتابعت وزيرة الهجرة، أن الوزارة استقبلت العديد من رسائل المصريين بمختلف دول العالم الراغبين في المشاركة ضمن مبادرة “خلينا سند لبعض” لمساعدة المصريين العالقين، بعد قرار وقف حركة الطيران، وذلك عن طريق وسائل التواصل المختلفة الخاصة بالوزارة سواء بمواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الأرقام والبريد الإلكتروني، وغيرها.

    خلينا سند لبعض.. وزيرة الهجرة تثمن دعم المصريين للعالقين

    هذا وقد أثنت وزيرة الهجرة على الدور الذي قامت به السيدة إيمان وهمان، في مساعدة العالقين المغادرين من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت بمساعدتهم في حجز تذاكر الطيران الخاصة بهم، وإعلانهم بالاجراءات وذلك قبل تعليق حركة الطيران.

    كما قدمت السفيرة نبيلة مكرم جزيل الشكر والتقدير للمصريين بالخارج الذين تفاعلوا مع مبادرة “خلينا سند لبعض”، على حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، معلنين عن أرقام هواتفهم الخاصة حتى يتواصل بهم العالقون بالدول المقيمين بها، بكل من إسبانيا، وإيطاليا، والكويت، وكوريا الجنوبية، وفرنسا، والمملكة العربية السعودية، والإمارات، وكندا، وأوكرانيا، وسان دييجو كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

    يأتي ذلك في إطار مبادرات المصريين بالخارج للمشاركة المجتمعية؛ لمساعدة المصريين العالقين في دول مختلفة إثر الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

    وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في دعم جهود الدولة خلال مواجهة كورونا

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق