الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سوزان نجم الدين تدعو لعدم التعصب الديني: “الله واحد لا تقسموه.. كفانا تنمر وكفر” (صورة)

القاهرة 24
فن
الأحد 12/أبريل/2020 - 01:07 م

وجهت الفنانة سوزان نجم الدين، رسالة لجميع الأفراد من الديانات السماوية المختلفة، وطلبت منهم عدم التعصب الديني، معربًة عن احترامها لجميع الطوائف الدينية.

ونشرت سوزان عبر حسابها الرسمي بـ”انستجرام”، صورة لها وعلقت عليها قائلًة: “أحترم جميعَ الأديان واللهُ واحد، فالله تقسّموه إلى طوائفَ ومذاهب، فلنتعلّم من كمّ الموت الذي يهجمُ على كوكبِنَا، ليخطُفَ الكبيرَ والصغير، العالمَ والجاهل، المؤمنَ والكافر.. كفانا تشرذًا وتنمّرًا وكفراً.. نعم فالجهلُ كُفر، ألم يكن مايجري لنا درساً في توحيد الله؟، فاحتسبوا ياأُمّةَ اللّه”.

سوزان نجم الدين
سوزان نجم الدين

وكانت الفنانة كارول سماحة، دعت لنفس الشئ أمس، حيث نشرت تغريدتين متتاليتين لتعرب فيهما عن رفضها للتعصب الديني بكل أشكاله، حيث قالت في الأولى: “7 سنوات من حياتي الزوجيّة في مصر مع زوجي وليد المسلم، أعيش ديانتي المسيحيّة، وأمارسها بحرية تامّة”.

كارول سماحة توجه رسالة للمتعصبين دينيًا: “زوجي مسلم وأمارس ديانتي بحرية.. فما الغاية من متاهات الاختلاف؟”

وتابعت: “لم أشعر يومًا بغربة عن انتمائي، لم أشعر يومًا أنّنا مُختلفين؛ على الرغم من أنّ الطريق الذي نسلكه روحيًا مختلف، لكنّنا في كلّ مرّة نرانا نصل بالديانتين إلى نفس القيم السامية: المحبّة، التسامح والعطاء”.

تغديدة كارول سماحة
تغديدة كارول سماحة

واستكملت في الثانية: “عندما قرأ زوجي، أمس، بعض التعليقات قال: لو كنت تملك 100 سبب لمناقشة ديني، فأنا لدي 200 سبب لأناقش دينك.. فما الغاية من الدخول في متاهات الاختلاف، مادام الوصول إلى عمق الحياة واحد.. شكرًا”.

تغديدة كارول سماحة
تغديدة كارول سماحة

سوزان نجم الدين في مسلسل “لما كنا صغيرين”، المُقرر عرضه في الموسم الرمضاني المُقبل 2020، وهذا بجانب عدد من النجوم، وأبرزهم خالد النبوي، ريهام حجاج، محمود حميدة، هاني عادل، نسرين أمين، وغيرهم من النجوم، وهو من تأليف أيمن سلامة ومن إخراج محمد علي.

ريهام حجاج تقع في ورطة وخالد النبوي ينقذها بالبرومو الأول لـ”لما كنا صغيرين” (فيديو)

تابع مواقعنا