السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 06:24 م

يسعى الكثيرون لمعرفة تفاصيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة ، للاستفادة من المنحة التي تقدر بـ500 جنيه وتُصرف لمدة 3 أشهر، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف 1500 جنيه.

وبدأ صرف منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة أمس الاثنين، ويستمر صرفها حتى الخميس المقبل بمكاتب البريد وأفرع بنك الائتمان الزراعي و600 مدرسة بالمحافظات، لمنع التكدس والزحام تفاديًا لانتشار عدوى فيروس كورونا.

تفاصيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة .. رسالة هاتفية

 

تصرف منحة العمالة غير المنتظمة لمن سجلوا بياناتهم فقط على موقع وزارة القوى العاملة خلال الفترة الماضية، ومن قبلت أسماؤهم وترسل لهواتفهم المحمول رسالة تبلغهم بقبولهم محدد بها موعد ومكان صرف المنحة.

وبلغ عدد من سجلوا بياناتهم للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوى العاملة ، إلى مليون و900 ألف مواطن، وبعد مراجعة البيانات استبعدت الوزارة 500 ألف شخص غير مستحقين، ليصل العدد إلى مليون و400 ألف شخص.

“إيد مع إيد تساعد”.. “الحكومة” تُطلق مبادرة “أهالينا” لدعم العمالة غير المنتظمة

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن مواعيد الصرف تبدأ من الساعة الـ8 صباحًا وحتى الساعة الـ5 مساءً، عبر المنافذ المحددة، مؤكدة أنه لن يتم الصرف إلا لمن وصلته الرسالة على هاتفه المحمول في الموعد المحدد له فقط والمكان المذكور فيها.

وأكد وزير الاتصالات، عمرو طلعت، أن الرسالة النصية التي تصل لهواتف أسماء المقبولين في منحة القوى العاملة، هي مفتاح صرف المنحة أمام المنافذ المحددة في الرسالة وفي التوقيت المحدد بها فقط، مشيرًا إلى إمكانية معرفة أسماء المقبولين من العمالة غير المنتظمة من خلال الاتصال بالخط الساخن 142 أو انتظار الرسالة.

أمكان صرف منحة العمالة غير المنتظمة

 

حددت وزارة القوى العاملة 4000 مكتب بريد و110 فرع لبنك الائتمان الزراعي و600 مدرسة على مستوى الجمهورية، لصرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى لا يحدث تكدس أمام المنافذ في وقت تنتشر فيه عدوى فيروس كورونا.

موقف من فاته صرف منحة العمالة غير المنتظمة في الموعد المحدد له

 

أكدت وزارة القوى العاملة، أنها ستحدد أيامًا أخرى لاحقة لمن تخلف عن صرف منحة العمالة غير المنتظمة في المواعيد المحددة، حتى يحصل الجميع على مستحقاته.

وناشدت القوى العاملة، المواطنين بعدم التوجه إلى منافذ الصرف إلا من تم إبلاغهم بقبول بياناتهم، وفي المواعيد والأماكن المحددة حتى لا يحدث التكدس والزحام أمام منافذ الصرف، لمنع تفشي فيروس كورونا.

أول تعليق من القوى العاملة على عدم تسليم العمالة غير المنتظمة “فيزا” لصرف المنحة

تابع مواقعنا