الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزوج ابنة رشدي أباظة واشتهر بالأدوار المساعدة.. من هو الفنان أحمد دياب الذي توفي أمس؟

القاهرة 24
فن
الخميس 16/أبريل/2020 - 11:08 ص

غيب الموت الفنان الكبير أحمد دياب، مساء أمس الأربعاء، عن عمر يناهز الـ75 عامًا، وشيعت صباح اليوم جنازته، دون مراسم أو إعلان موعد عزاء، نظرًا لقرارات منع التجمعات، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

من هو أحمد دياب؟

أحمد دياب مواليد التاسع من أغسطس في عام 1945، وتزوج من قسمت ابنة رشدى أباظة قبل دخوله عالم الفن وقتها، ولكنه انفصل منذ فترة كبيرة عنها، ويربطهما ولد أنجبته بعد الزواج بسنوات قليلة.

واحتفل رشدي أباظة بزفاف ابنته الوحيدة قسمت، على الفنان أحمد دياب، في فندق مينا هاوس، وسط حضور عدد كبير من النجوم، وأحيا الحفل حينها الراقصتان نجوى فؤاد، وفيفي عبده، وشاركهم أباظة الرقص بالعصا.

أنجب دياب من قسمت ولد وحيد يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وتزوج وأنجب فتاة، من زوجته ويشبه إلى حد كبير جده الراحل رشدي أباظة.

حمادة بركات عن وفاة أحمد دياب: “مات من قلة الشغل” (صورة)

عمل دياب في مجال التجارة قبل ظهوره في أول عمل فني، حيث اشتهر بالمشاركة في الأعمال الدرامية التي تضم نجوم صف أول، ولكن كانت أدواره صغيرة والتي تعد مساعدة، وكان من أهمها، مسلسل: العصيان – أوبرا عايدة – الرجل الآخر – للعدالة وجوه كثيرة.

الفنان أحمد دياب اشتهر من خلال الأعمال الدرامية تحديدًا، كما أن مشاركته في السينما كانت قليلة، لتكون آخر عمل درامي شارك فيه، عندما جسد دور وزير الثقافة مع عادل إمام بمسلسل “عفاريت عدلي علام” بجانب مشاركته خلال الجزء الثانى من مسلسل “الجماعة” بدور حيدر باشا، وغلب على أدواره طابع الارستقراطية.

 نقابة المهن التمثيلية تنعي الفنان الراحل أحمد دياب عن عمر يناهز 75 عامًا

وفي وقت سابق، نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، الفنان أحمد دياب، والذي رحل بالأمس عن عمر يناهز الـ75 عامًا.

تابع مواقعنا