الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس لجنة مكافحة كورونا بالصحة: هناك تجارب سريرية متوقع أن تنتهي بعد أسبوعين

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 16/أبريل/2020 - 11:25 م

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أنه يتم عمل مسح عينات حول كورونا فى المسشتفيات الخاصة والعامة مجانا.

أشار خلال لقاء له اليوم مع الإعلامى رامي رضوان فى برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc الى أننا نراهن على وعى المواطن المصري في انخفاض الإصابات والوفيات وأن فيروس كورونا ليس قاتلا ولكنه سريع الإنتشار وأصاب أكثر من 2 مليون شخص على مستوى العالم.

عزل 127 من الطاقم الطبي لمستشفى الفيوم للاشتباه فى إصابتهم بفيروس كورونا

ولفت الى أن بعض الدول طبقت تجربة الحظر الجزئي لمنع انتشار فيروس كورونا، مضيفاً أرقام الوفيات بفيروس كورونا في مصر حقيقية ولايوجد لدينا أى تقصير فى عدد الفحوصات التى تتم لمصابي فيروس كورونا، كما يتم التواصل مع الدول الأوروبية والصين بشكل مستمر بشأن الإصابات بالفيروس.

وتابع، اللجنة غيرت البروتوكول العلاجي الخاص بالإشتباه فى حالات الإصابة بكورونا كما ندرس بعض الأبحاث الموجودة فى الدول الخارجية للإستفادة منها، وحول الوضع فى مصر قال، مازلنا فى وضع جيد في مصر والدولة تقوم بواجبها على أكمل وجه لمواجهة فيروس كورونا.

“الوزراء”: الأحد يوم عمل طبيعي للجهات الحكومية.. ووسائل المواصلات حتى الثامنة

وأضاف، هناك تجارب سريرية متوقع أن تنتهي بعد أسبوعين وحققنا نجاحات في مصر ، وهناك تجارب سريرية ستتم على 50 مريضا، موضحا أن الرعاية الصحية المبكرة تجعل نسبة الشفاء من كورونا بنسبة 100%.

تابع مواقعنا