الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس للصحة: الزيادة في أعداد الإصابة بكورونا بمصر تدريجية والذروة تسير ببطئ شديد

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/أبريل/2020 - 11:11 م

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة الوقائية، عن تفاصيل بيانات حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وموعد وصول ذروة الفيروس وارتفاع حالات الإصابة بشكل كبير.

وقال عوض تاج الدين، عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، إن ما تم في مصر خلال الفترة الماضية شيء مثالي، متابعًا: “مصر ربنا كرمها بالأعداد القليلة لأسباب علمية وطبية واضحة، ونجري تحليل للبيانات الخاصة بالفيروس”.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للصحة الوقائية، “نحن في ترقب شديد ونحد من أي مخاطر للحد من انتشار المرض، وهذا ما جلى في قرار الحكومة بالغلق يوم الاثنين بالتزامن مع أعياد شم النسيم”، مشيرًا إلى أن الزيادة التي تحدث غير مفاجئة، لأن الزيادة تدريجية و”الذروة تسير ببطئ شديد جدًا وهذا كويس، أمامنا شهر أو شهرين للوصول إليها”.

محمد عوض تاج الدين: مصر أجرت أمس تجارب سريرية على مرضى كورونا لعلاج أفيجا

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مصر تتعامل مع مرضى فيروس كورونا، وفقًا للبرتوكول العلاجي المعتمد، مشيرًا إلى أنه وصل لمصر كمية تكفي لـ50 مريضًا من علاج “أفيجا” الياباني المحارب للفيروسات.

وأضاف، أنه يتم الآن تجارب سريرية عليه، وفي حالة نجاحه سيتم تصنيعه في مصر، أنه بتدخل سياسي كبير، ستعطي اليابان مصر العقار والمادة الخام له لتصنيعه في مصر، والصين أيضًا ستساند مصر في مواجهة الأزمة.

مستشار الرئيس للصحة: ندرس مدى تأثير تطعيمات الأطفال على مناعة المصريين للاستفادة في محاربة كورونا

تابع مواقعنا