الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد عوض تاج الدين: مصر أجرت أمس تجارب سريرية على مرضى كورونا لعلاج أفيجان

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/أبريل/2020 - 10:51 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة الوقائية، إن مصر تتعامل مع مرضى فيروس كورونا، وفقًا للبرتوكول العلاجي المعتمد، مشيرًا إلى أنه وصل لمصر كمية تكفي لـ50 مريضًا من علاج “أفيجا” الياباني المحارب للفيروسات، وأنه يتم الآن تجارب سريرية عليه، وفي حالة نجاحه سيتم تصنيعه في مصر.

وأضاف عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم بي سي”، أنه بتدخل سياسي كبير، ستعطي اليابان مصر العقار والمادة الخام له لتصنيعه في مصر، والصين أيضًا ستساند مصر في مواجهة الأزمة.

مستشار الرئيس للصحة: ندرس مدى تأثير تطعيمات الأطفال على مناعة المصريين للاستفادة في محاربة كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة الوقائية، إنه حتى الآن لا يوجد علاج أو لقاح لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الدواء الياباني أفيجان مكتشف منذ 2014 ضد الفيروسات.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، مقدم برنامج “الجمعة في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر”، أن الصين بخبرتها في محاربة هذا المرض، صنعت دواء مثيل لـ”أفيجان” الياباني، وهذا الدواء ليس متخصص ضد فيروس كورونا، إلا أنه له نتائج جيدة بالنسبة لتحويل الحالات الإيجابية للسلبية بسرعة، وكذلك في بعض الحالات الحرجة، ونحن أخذنا من الصين تلك الخبرة.

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: بدأنا في اختبار دواء “أفيجان” على 50 مريضا بفيروس كورونا

مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية : ندرس اختبار بعض الأمصال التي أخذها المصريين قديما وتأثيرها على الكورونا #الجمعه_في_مصر #MBCMASR

تم النشر بواسطة ‏MBC مصر‏ في الجمعة، ١٧ أبريل ٢٠٢٠

 

تابع مواقعنا