الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخبير القانوني أشرف عبد العزيز: “الشفافية والمسؤولية عنوان تعامل الحكومة مع أزمة كورونا”

القاهرة 24
حوادث
السبت 18/أبريل/2020 - 11:40 م

قال أشرف عبد العزيز، المحامي والخبير القانوني، إن الشفافية والعمل والمسؤولية هما عنوان تعامل الحكومة في أزمة كورونا، والعمل على توجيه إجراءات متواصلة لضمان النجاح ومحاربة الفيروس.

وأضاف عبد العزيز، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه من الضروري أن يسارع الجميع بجدية في الالتزام بقواعد التباعد وعدم النزول للشارع في حالة عدم الضرورة، ومن تضطره الظروف للنزول لتأدية عمله، عليه الالتزام بقواعد الحفاظ على صحته وصحة الآخرين، للتمكن من إنهاء هذا الموضوع في أسرع وقت من اجل عودة الحياة الاقتصادية مرة أخرى.

وتابع :”لا بد أن يدرك الجميع  أبعاد تلك المشكلة على اقتصاديات الدول خلال الفترات القادمة، لذلك ينبغي أن يؤخذ الموضوع بجدية كاملة، كما أنه يجب أن يعي الجميع أهمية مسئولية كل فرد عن تصرفاته”.

شاهد ظهور خاص لأشرف عبد العزيز وأسرته فى حفل عمرو دياب بالمنارة 

وأوضح عبد العزيز، أن هناك بعض التداعيات الإيجابية للأزمة، وهي أتاحت الفرصة لمراجعة كل القواعد وعلى سبيل المثال النظر لقطاع الرعاية الصحية والطب الوقائي، وأن مصر من أكثر الدول التي تمتلك قاعدة واسعة فى هذا المجال تصلح للبناء عليها تتمثل فى الانتشار الكثيف لوحدات الرعاية الصحية.

وأشار عبد العزيز أن توجيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي منصب على تركيز جهود الحكومة دائماً على دعم مختلف فئات الشعب خاصةً قطاع العمالة غير المنتظمة والفئات الأكثر احتياجاً، وذلك في إطار الخطط والبرامج التي تقوم بها الدولة في إدارتها لأزمة فيروس كورونا.

واختتم عبد العزيز حديثة قائلا: “كل الشكر للعاملين في القطاع الطبي الذين يمثلون بحق جيش مصر الأبيض و يخاطرون بحياتهم في سبيل سلامة وصحة المواطنين”.

أشرف عبد العزيز يرد على تصريحات محمد رمضان مع وائل الإبراشى بشأن محامى المطرب الشهير

تابع مواقعنا