الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل لم يذكرها متحدث جامعة القاهرة في بيانه الرسمي عن فيروس كورونا بالقصر العيني

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/أبريل/2020 - 02:43 ص

أصدرت جامعة القاهرة، بيانا منذ قليل قالت فيه: أكد الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أن إخلاء مستشفى القصر العينى الفرنساوى من جميع المرضى يأتي نتيجة لاختيارها كمسستفى عزل لعزل الحالات المصابة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وكذلك الطلاب حال إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وتابع البيان: وأضاف علم الدين، أنه تم إجراء مسح طبي لجميع المرضى بالقصر العيني الفرنساوي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلهم للمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، وأنه لا صحة لما يتردد من وجود إصابات بكورونا لمرضى مستشفى القصر العيني الفرنساوي، موضحًا أنه تم التأكد من سلامة المرضي تماما وعمل مساحات لهم قبل عملية النقل.“

إصابة وكيل طب قصر العيني بفيروس كورونا ونقله لمستشفى العزل

ما ينقص بيان جامعة القاهرة 3 معلومات لم يعلن عنها المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة  كشفها مصدر مسئول في الجامعة لـ“ القاهرة 24″ وهي كالتالي:-

إصابة الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العيني، بفيروس كورونا المستجد، وعزله في مستشفي عزل العبور التابعة لجامعة عين شمس.

لم يعلن البيان عن إصابة بين صفوف الأطباء أو العاملين، على الرغم من ايجابية بعض الحالات داخل قصر العين الفرنساوي، واكتفى بمعلومة سلبية عينات المرضى فقط.

تجاهل البيان ما يتردد بشأن أن التكييف المركزي داخل الفرنساوي يعيد تدوير الهواء الموجود في معظم الأماكن ويزيد الانتشار، مما يصعب عملية العزل.

جامعة القاهرة: لا توجد إصابات بفيروس كورونا في القصر الفرنساوى.. وتم تخصيصه كمستشفى عزل (فيديو)

في سياق آخر، قالت الدكتورة هالة صلاح عميدة كلية طب قصر العيني، إن ترتيب مكان للعزل بمستشفيات جامعة القاهرة كانت مهمة شاقه، مشيرة إلى أن قصر العيني مستشفى قديم متصل كله ببعض ولا يوجد اختيار كامل، موضحة أن مستشفى قصر العيني الفرنساوي هي المكان الأمثل ليكون مستشفى عزل للمصابين بمرض كورونا.

وأضافت عميدة كلية الطب خلال تصريحات صحفية، أنه تم بالفعل الحصول على موافقة رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على اختيار مستشفى الفرنساوي كمستشفى عزل لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الدكتورة هالة صلاح، إلى أنها توجهت بناء على تكليف من الدكتور محمد الخشت صباح الخميس الماضي، إلى مستشفى الفرنساوي وتمت أخذ مسحات للعاملين ومراجعة المرضى المحجوزين لترتيب تحويلهم إلى أماكن أخرى لهم، وتحويل المستشفى إلى عزل لجامعة القاهرة ومراجعة إجراءات مكافحة العدوى.

وأضافت:”  إلى أن رئيس الجامعة كلف فريق طبي برئاسة الدكتور أحمد طه مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة،  والدكتور مصطفى الشاذلي مع فريق من الأطباء ومكافحة العدوى من قصر العيني والفرنساوي  ليتم نقل المرضى بصوره آمنه وتم فعلا الانتهاء من نقل المرضى بعد التأكد من سلامتهم.

“قصر العيني” يؤكد أخذ مسحات طبية للمرضى وجميع العاملين قبل نقلهم وتحويل المستشفى للعزل الصحي

قالت الدكتورة هالة صلاح عميدة كلية طب قصر العيني، إن ترتيب مكان للعزل بمستشفيات جامعة القاهرة كانت مهمة شاقه، مشيرة إلى أن قصر العينى مستشفى قديم متصل كله ببعضه ولايوجد اختيار كامل، موضحة أن مستشفى قصر العيني الفرنساوي هي المكان الأمثل ليكون مستشفى عزل للمصابين بمرض كورونا.

وأضافت عميدة كلية الطب خلال تصريحات صحفية، أنه تم بالفعل الحصول على موافقة رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على اختيار مستشفى الفرنساوي كمستشفى عزل لاعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا