• بحث عن
  • عدد حالات كورونا في مصر اليوم الأحد 19-4-2020

    أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الأحد، آخر إحصائيات فيروس كورونا المستجد في البلاد، موضحة أن عدد حالات كورونا في مصر اليوم الأحد 19-4-2020 وصلت إلى 3144 حالة إصابة بعد تسجيل 112 حالة جديدة اليوم بينهم شخص أجنبي.

    عدد حالات الشفاء من كورونا في مصر اليوم الأحد

    وأوضحت وزارة الصحة، أن عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في مصر ارتفع إلى 732 حالة (خرجوا من المستشفى)، بينهم 31 حالة خرجت اليوم، فيما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحليلها من إيجابية إلى سلبية 1001 بما يشمل حالات الشفاء.

    عدد حالات الوفاة بكورونا في مصر اليوم

    ارتفع عدد حالات الوفاة بكورنا في مصر إلى 239 حالة وفاة، بعد تسجيل 15 حالة وفاة جديدة اليوم الأحد.

    عصر التجارب السريرية.. تفاصيل جديدة في تعديل بروتكول العلاج المصري لمصابي كورونا

    إجراءات رعاية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية

     

    أكد خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن حالات كورونا في مصر تتلقى رعاية طبية فائقة ووفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

    وزيرة الصحة تشكر القوات المسلحة

    وأعربت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن شكرها للقوات المسلحة، بالنيابة عن جميع العاملين في القطاع الطبي، وذلك لدعمها الفرق الطبية من خلال زيارة عدد من مستشفيات العزل والحميات وتقديم شهادات تقدير لهم وتكريمهم لما يقومون به من دور حيوي في خدمة وطنهم.

    الكشف عن 1.5 مليون مواطن بالمجان بمستشفيات الصدر والحميات

    وقالت الوزيرة، إن جميع الفرق الطبية بمستشفيات الحميات والصدر، هم حائط الصد الأول للأمراض المعدية التي تعرضت لها البلاد خلال عقود طويلة مضت وحتى الآن، مشيدة بما يبذلونه من جهد عظيم في هذه الفترة الاستثنائية.

    وذكرت الوزيرة، أن مستشفيات الحميات والصدر قدمت الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 1.5 مليون مواطن من الحالات المرضية التي تتردد على هذه المستشفيات أو المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد منذ ظهور الفيروس بمصر وحتى الآن بالمجان، من خلال 81 مستشفى حميات وصدر بمحافظات الجمهورية المختلفة، بمتوسط تردد يومي يزيد عن 25 ألف حالة.

    وعقدت الوزيرة اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية بـ 9 مستشفيات عزل وهم “أبوخليفة، العجمي، 15 مايو، العجوزة، تمي الأمديد، بلطيم، النجيلة، ملاوي ومستشفى قها”؛ للاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق