الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وضع وكيل “طب قصر العيني” على جهاز التنفس الصناعي لتدهور حالته الصحية بسبب كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 20/أبريل/2020 - 06:46 م

حالة من الحزن تسود أروقة قصر العيني، بعد الإعلان عن وضع الدكتور هشام الساكت، وكيل كلية طب قصر العيني، والدكتوره إيمان عبدالهادي، مدير إدارة الرعاية المركزة بقصر العيني الفرنساوي، على جهاز التنفس الصناعي جراء مضاعفات كورونا.

وكان قد كشف مصدر مسؤول في جامعة القاهرة، عن إصابة الدكتور هشام الساكت، وكيل كلية طب قصر العيني، بفيروس كورونا المستجد.

تفاصيل إصابة 17 بفيروس كورونا بالقصر العيني وفحص 800 من المخالطين

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن وكيل كلية طب قصر العيني، تم عزله في مستشفي عزل العبور التابعة لجامعة عين شمس.

وفي سياق آخر، قالت الدكتورة هالة صلاح، عميدة كلية طب قصر العيني، إن ترتيب مكان للعزل بمستشفيات جامعة القاهرة كانت مهمة شاقه، مشيرة إلى أن قصر العينى مستشفى قديم متصل كله ببعضه ولايوجد إختيار كامل، موضحة أن مستشفى قصر العيني الفرنساوي، هي المكان الأمثل ليكون مستشفى عزل للمصابين بمرض كورونا.

وأضافت عميدة كلية الطب، خلال تصريحات صحفية، أنه تم بالفعل الحصول على موافقة رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على اختيار مستشفى الفرنساوي كمستشفى عزل لاعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في حال اصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

واشارت الدكتورة هالة صلاح، إلى انها توجهت بناء على تكليف من الدكتور محمد الخشت، صباح أمس الخميس، إلى مستشفى الفرنساوي وتمت أخذ مسحات للعاملين ومراجعة المرضى المحجوزين لترتيب تحويلهم إلى أماكن أخرى لهم، وتحويل المستشفى إلى عزل لجامعة القاهرة ومراجعة إجراءات مكافحة العدوى.

وأشارت إلى أن رئيس الجامعة كلف فريقا طبيا برئاسة الدكتور أحمد طه مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، والدكتور مصطفى الشاذلي مع فريق من الأطباء ومكافحة العدوى من قصر العيني والفرنساوى، ليتم نقل المرضى بصورة آمنة وتم فعلا الانتهاء من نقل المرضى بعد التأكد من سلامتهم.

تابع مواقعنا