الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تسريب امتحان التاريخ أولى ثانوي 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 02:19 م

نشرت بعض صفحات التواصل الاجتماعي على موقع فيس بوك، ما أسمته بـ تسريب امتحان التاريخ أولى ثانوي 2020، وهو الامتحان الذي بدأ الطلاب في أدائه في العاشرة صباح اليوم الثلاثاء، ولمدة 3 ساعات كاملة، حتى الواحدة ظهرًا.

امتحان مادة التاريخ اليوم الثلاثاء، هو الامتحان التاسع الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثاني، من سلسلة الاختبارات التجريبية، التي أقرتها وزارة التربية والتعليم على طلاب الصف الأول الثانوي، كتمهيد لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، عن طريق التابلت المنزلي.

وزارة التربية والتعليم، أعلنت إلغاء الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية عدا الصف الثالث الثانوي، فيما قررت استبدال الاختبارات بمشروع بحثي لمعظم السنوات الدراسية، عدا الصفين الأول والثاني الثانويين، اللذين سيتم اختبارهما إلكترونيا.

حقيقة تسريب امتحان التاريخ أولى ثانوي 2020

خرجت بعض الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، بنشر صور “سكرينات” لم أسمته تسريب امتحان التاريخ أولى ثانوي، مطالبة الطلاب بالتعليق على المنشور بكلمة تم، حتى يتسنى لهم وصول كافة التسريبات، بالإضافة إلى نشر مقطع فيديو فيه الاسئلة وأجوبتها.

اقرأ أيضًا: ارتفاع أسهم قطاعات “منسوجات و سلع معمرة” و”مقاولات وإنشاءات هندسية” و”رعاية صحية و ادوية” يقلص خسائر البورصة المصرية

وزارة التربية والتعليم، لم تخرج لتعلق على الأمر حتى الأن سواءًا بنفيه أو بإثباته، كما لم يتسنى لمحرر “القاهرة 24” التأكد من صحة هذه التسريبات، حتى هذه اللحظة.

موعد انتهاء الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي

بدأت الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي يوم 5 أبريل الجاري، بعد الجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم ويتضمن مواعيد 10 مواد، كان آخرها مادتي التاريخ اليوم 21 أبريل والكيمياء التي يتم امتحانها غدًا الأربعاء الموافق 22 أبريل 2020.

موعد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي

من المقرر أن تنطلق امتحانات نهاية ىلفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي في الـ 29 من شهر أبريل الجاري، على تنتهي يوم 20 مايو المقبل.

اقرأ أيضًا: أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 21 أبريل 2020 في مصر

على الجانب الأخر، تقرر انطلاق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، في الـ 30 من شهر أبريل الجاري، على أن يتم انتهائها يوم 17 من شهر مايو المقبل.

تابع مواقعنا