الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة الإسماعيلية يلعب “بينج بونج” مع الأطباء في الحجر الصحي بمستشفى أبو خليفة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 22/أبريل/2020 - 10:33 م

زار الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، الحجر الصحي بمستشفى أبوخليفة، للاطمئنان على الوضع الصحي لجميع الحالات الإيجابية التي تتلقى العلاج من مرض كورونا المستجد بالمستشفى.

وشهدت زيارة السقعان تنظيم عدد من الفاعليات للترفيه عن الطاقم الطبي، حيث شارك مع الطاقم الطبي في عدة ألعاب من بينها “بينج بونج ” للترويح عن الطاقم الطبي.

والتقى السقعان بطاقم المستشفى الطبي، واستمع لتقرير مفصل عن كل حالة وبروتوكول العلاج المخصص لها، للاطمئنان على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وتوفير سبل الدعم ومستلزمات الوقاية والحماية بما يضمن سلامة الكادر الطبي والعاملين بالمستشفى.

وكانت مستشفى أبو خليفة قد تخصصت للحجر الصحي، لحداثتها وكفاءتها حيث تعد أول مستشفى للطوارئ واستقبال الحوادث بمحافظات إقليم القناة وسيناء، بعد إعادة تأهيليها وتخصيصها، بطاقة إجمالية قدرها 130 سريرًا، منها 16 سريرًا عناية مركزة مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا الطبية الحديثة، بجانب 3 غرف عمليات كبرى وغرفة عمليات طوارئ، و8 غرف إنعاش قلب وعيادات خاصة لجراحات اليوم الواحد، بالإضافة لجناح فندقى 11 غرفة.

كما يحتوى المستشفى، على غرف إقامة الأطباء والتمريض، وقسم خاص للمعامل والأشعة، وقاعة كبرى للمؤتمرات والمحاضرات، بجانب قسم استقبال وطوارئ على مستوى هائل للخدمات، بجانب وحدة الأشعة المقطعية وجهازين أشعة عادية، و3 أجهزة سونار، وجهاز أكيو، و4 معامل هزة بأحدث التجهيزات، وبنك دم تخزيني، وقسم العيادات ويحتوي على 5 غرف للكشف وغرفة لأخذ العينات و3 غرف للعلاج الطبيعي، وصيدلة، وأخرى للأشعة السينية، وقسم العمليات ويحتوى على 3 غرف عمليات و6 أسرة إفاقة وتحضير، وقسم المعامل ويحتوي على 3 معامل للكيمياء والهيماتولوجي والبكتريولوجي، وقسم الأشعة وبه 2 أشعة سينية وواحدة مقطعية ودوبلر بالإضافة إلى قسمين واحد للخدمات المساندة وآخر سكن للأطباء، والمستشفى مقام على مساحة 5 أفدنة.

كما يخدم مستشفى أبو خليفة عدد من المحافظات، وهى الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال سيناء، ويقدم الخدمة مجانًا كمستشفى طوارئ، كما يخدم قطاع محور قناة السويس إلى جانب كونه أحدث نقله كبيرة في الخدمة الصحية ويخفف الضغط الكبير على المستشفيات العامة وفي مقدمتها مستشفى الإسماعيلية العام.

وتم تطوير مستشفى أبو خليفة بتكلفة قدرها 273 مليون جنيه، وكانت تأتي ضمن المشروعات المتعثرة، وتم استلام المستشفى عام 2002، وتم الانتهاء من تطويرها ورفع كفاءتها مؤخرًا، وتم تشغيلها بكامل قوتها لتكون إحدى الصروح الطبية، كما تعد صرح طبي يتفق مع توجه الدولة لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وتم تشغيل المستشفى بالشراكة مع جامعتي عين شمس، وقناة السويس، وتم توفير التخصصات الجراحية المطلوبة لاستقبال كافة الحوادث، وتوفير كافة الأجهزة الطبية والآلات الجراحية الحديثة، لتوفير كافة الرعاية الصحية للمواطنين، ووفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية.

وكيل وزارة الصحة يلعب تنس طاولة
وكيل وزارة الصحة يلعب تنس طاولة
وكيل وزارة الصحة يلعب تنس طاولة
وكيل وزارة الصحة يلعب تنس طاولة

 

 

الطاقم الطبي بمستشفى العزل في الإسماعيلية يحتفلون بقدوم شهر رمضان (صور)

تابع مواقعنا