• بحث عن
  • النيابة تخلي سبيل منظمي مسيرة “كعبة الإسكندرية” بكفالة مالية

    أمر رئيس نيابة محرم بك بالإسكندرية، بإخلاء سبيل 20 متهمًا بكسر حظر التجوال أول أمس، وتجولهم بشوارع محرم بك في مسيرة “زفة الكعبة” التي نظموها احتفالًا ببدء شهر رمضان المعظم، بكفالة مالية قدرها 500 جنيه.

    حيث وجهت النيابة العامة، لهم تهمة كسر حظر التجوال وعدم الالتزام بقرارات الدولة للحفاظ على صحة المواطنين من نقل فيروس كورونا المستجد.

    محافظ الإسكندرية: 20 شخصًا يواجهون تهمة خرق حظر التجوال بسبب مسيرة “مجسم الكعبة”

    البداية، عندما تلقى، اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد بإلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص كسروا حظر التجوال، بدعوى الاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك، ويحملون مجسم كبير للكعبة المشرفة، ويتجولون بها في مسيرة ليلية، تمهيدًا لتعليقه في شارع سامي البارودي، بمنطقة غربال دائرة القسم.

    وأسفرت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمين قاموا بالاحتفال السنوي بحلول شهر رمضان، وليس له أهداف سياسية، وعمل مسيرات كالطرق الصوفية، حيث يتم الاستعداد لتلك الفاعلية منذ منتصف شهر شعبان، بجمع مبالغ مالية، وتزيين الشوارع، تمهيدا لوضع مجسم الكعبة في الميدان .

    حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم بكفالة مالية.

    وفي وقت سابق، قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن مشهد المسيرات التي تحمل الكعبة في شوارع الإسكندرية، هو أحد العادات والموروثات القديمة التي اعتاد عليها المجتمع المصري، وأن شعب إسكندرية على مدار 5 سنوات مضت، يحمل مجسما للكعبة ويعلقه بأحد شوارع منطقة محرم بك، مشيرا إلى أن العادات السلبية لا بد من العمل على تغييرها وهذا لن يتم إلا من خلال زيادة وعي المواطنين، والإعلام له دور كبير في ذلك.

    ضبط منظمي مسيرة الاحتفال بشهر رمضان في الإسكندرية

    “إسكندرانية” يواصلون الإدهاش.. مظاهرة بمجسم للكعبة في حظر أولى ليالي رمضان (فيديو)

    وأضاف محافظ الإسكندرية خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر ببرنامج “كل يوم” الذي يذاع على قناة إكسترا نيوز، أن تلك العادة في الوقت الحالي في ظل وجود جائحة فيروس كورونا في مصر، هو أمر لا يليق، ويتنافى مع كافة الإجراءات الاحترازية التي شددت عليها الحكومة، وكان لا يصح أن يتم ذلك الاحتفال الذي يجرى في كل عام، مشيرا إلى أنه تم ضبط حوالي 20 شخص، لمحاسبتهم على كسرهم قواعد والاجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى كسرهم موعد حظر التجول الذي فرضته الحكومة كإجراء احترازي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق