• بحث عن
  • مصدر بالصحة: 1 مايو بدء تنفيذ خطة استخدام الحميات لعزل مصابي كورونا

    عبدالله أبو ضيف

    كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان موعد تنفيذ قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حول استخدام مستشفيات الحميات لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد، إلى جانب كونها مستشفيات فرز لحالات الاشتباه.

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن مستشفيات الحميات استعدت لتبدأ الخطة الجديدة بداية من مطلع شهر مايو الجاري، حيث ستتمكن مستشفيات الحميات من استقبال حالة كورونا بداية من الفرز وحتى العزل الصحي داخلها.

    مدير عام الحميات بوزارة الصحة يكشف تفاصيل استقبال مليون ونصف مريض خلال فترة كورونا

    وتصل مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية إلى 47 مستشفى، بينها 28 مستشفى للعزل، وتعمل المستشفيات على الاستعداد الكامل للمهمة الجديدة التي أوكلتها إليهم وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد.

    وفي وقت سابق، أشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى أن مستشفيات الحميات والبالغ عددها 47 مستشفى بجميع محافظات الجمهورية، تقوم بفرز الحالات المرضية ومطابقة تعريف الحالة وأخذ المسحات وتقديم الرعاية الطبية وفقاً للبروتوكول العلاجي المحدث، وذلك بطاقة استيعابية بلغت 4258 سريرا من بينها 227 سرير رعاية مركزة، حيث جاري إعدادها لتصبح مستشفيات عزل بشكل تدريجي تقدم كافة الخدمات الطبية بداية من إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة وحتى العزل، وتقديم العلاج، ومتابعة الحالات بعد الشفاء والخروج، بالإضافة إلى توفير خدمات البحث العلمي.

    وزيرة الصحة: التوسع في تحويل “الحميات” لمستشفيات عزل لمصابي كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق