الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أوقاف الغربية”: إذاعة القرآن قبل صلاتي الفجر والمغرب في 2300 مسجد بـ”إذن كتابي معتمد”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/أبريل/2020 - 02:51 م

قال الشيخ السيد عبد المجيد، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، إنه تم التنبيه على جميع مديري الإدارات التابعة لمديرية الأوقاف بالمحافظة، بتفعيل قرار وزارة الأوقاف بإذاعة قراءة القرآن قبل صلاتي المغرب والفجر، وفقًا للضوابط المحددة، ومن يفعل غير ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والفصل من العمل.

وكشف وكيل وزارة الأوقاف بالغربية لـ”القاهرة 24″، أنه تم التصريح من القطاع الديني بالوزارة بإذاعة القران الكريم قبل صلاة المغرب وقبل صلاة الفجر، تلبية لرغبة جمهور المصلين والإحساس بنفحات شهر رمضان المبارك، وذلك وفق الضوابط المحددة من قبل الوزارة.

وزارة الأوقاف تحدد ضوابط إذاعة القرآن الكريم في المساجد قبل صلاتي المغرب والفجر

وأشار، إلى أنه سيتم إذاعة القرآن الكريم على مستوى المحافظة في عدد 2300 مسجد، بعد الموافقة الكتابية من المديرية، وأخذ تعهد على كل مدراء الإدارات في كل مركز ومدينة بالمحافظة بالالتزام بالظوابط المحددة، وتحملهم نتيجة أي مخالفة، وتواجد أمام المسجد المعين وقت تشغيل القرآن الكريم.

وشدد الشيخ السيد عبد المجيد، أن يكون الأمر بمعرفة الإمام المعين، وغلق المسجد غلقًا تامًا، والاكتفاء بصيغة “أذان النوازل”، سواء كان ذلك في صلاة الفجر أو غيره من الصلوات، ومنع فتح المساجد والزوايا للجمع والجماعات.

الأوقاف: إذاعة قراءة القرآن الكريم بالمساجد قبل صلاتي المغرب والفجر (بيان)

تابع مواقعنا