السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو زكي: تحت أمر الزمالك.. ولوكوموتيف الروسي طلب مبادلتي بـ”أبو تريكة”

القاهرة 24
رياضة
الأحد 26/أبريل/2020 - 01:46 ص

تحدث عمرو زكي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، عن كواليس مسيرته الكروية وفشل تجربته مع صفوف لوكوموتيف موسكو الروسي.

وكشف عمرو زكي في تصريحاته لقناة “الزمالك” الفضائية، أسباب عدم توفيقه في تجربته مع لوكوموتيف موسكو الروسي في عام 2006 قائلاً ” فوجئت أن العقد المبرم مع الفريق الروسي يمتد لخمسة مواسم وبشرط جزائي يبلغ 10 ملايين يورو بعدما سافرت إلى روسيا”.

وواصل حديثه:” الأجواء في روسيا كانت صعبة للغاية على أي لاعب عاش في أفريقيا والوطن العربي، من طقس إلى عدة أمور أخرى”.

وتابع لوموكوتيف موسكو الروسي، كان يريد انتقالي للأهلي في صفقة تبادلية قائلا النادي الروسي أراد أن انتقل للأهلي على ان يحصل على خدمات الثنائي محمد أبوتريكة ومحمد عبدالله”.

وأضاف:” لم أرفض في بداية الأمر ولكن عندما وجدت الأمر يتجه إلى التفاوض الرسمي أبلغتهم برغبتي في اللعب للزمالك فقط في مصر”.

بهدفه في السنغال.. ”كاف” يحتفل بعيد ميلاد عمرو زكي

وتطرق في حديثه عن علاقته بنادي الزمالك مؤكدا أنه تحت أمر النادي الأبيض في أي منصب، مشيراً إلى أنه سيلبي النداء فوراً حال طلبه للعمل في النادي قائلا ” أنا مشجع درجة ثالثة للزمالك وسبق وأن أكدت أنني تحت أمر النادي في أي عمل”.

وأوضح زكي:” لا أطلب العمل في النادي ولا أقوم بزيارة النادي كي لا يفهم أحداً أنني أطلب شغل منصب ولكن إذا طُلب مني سأوافق دون تفكير”.

كما روى نجم الزمالك كواليس انضمامه للنادي الأبيض قائلا :” فوجئت بإتصال من المستشار مرتضى منصور حينما كنت لاعباً بصفوف لوكوموتيف موسكو الروسي وأبلغني رغبة النادي في ضمي”.

وأكمل:” المستشار قال لي بالحرف الواحد ستلعب للزمالك ولو بقدم واحدة، ووافقت بالطبع على ارتداء القميص الأبيض”.

وعن علاقته حسن شحاتة، المدير الفني التاريخي للفراعنة أوضح قائلا ” هو الأب الروحي له، حسن شحاتة قيمة كبيرة في تاريخ مصر”.

وواصل:” لعبت تحت قيادة المعلم في فريق الشباب بمنتخب مصر والعلاقة بيننا كانت ممتازة كما أشاد بدور إسماعيل يوسف كمدرب عام في صفوف منتخب مصر للشباب.

فيما كشف مهاجم منتخب مصر السابق أن حسام حسن نجم الكرة المصرية هو مثله الأعلى وأعتقد أنه كذلك بالنسبة لجميع مهاجمي مصر، مؤكداً أنه تشرف باللعب بجوار حسام حسن خلال منافسات أمم أفريقيا 2006 بقميص منتخب مصر.

أما عن تفاصيل الحادث المروع الذي تعرض إليه العام الماضي فقد أوضح أنه مر بظروف قاسية للغاية بسببه موضحاً عُدت للحياة منذ 40 يوماً فقط، وعلى مدار 6 شهور ماضية أتنقل بين المستشفيات”.

وتابع:”الحادث تسبب في قطع بالرأس استوجب 55 غرزة و3 شروح بالأضلاع وشرخ بالظهر والحوض”

وروى البلدوزر تفاصيل الحادث:” كنت عائداً من الساحل الشمالي واصطدمت سيارتي بحافلة سياحية وبعدها دخلت في غيبوبة”.

عمرو زكي يطمئن جمهوره بعد حادث السير: “هرجع أحسن من الأول

ووجه شكره لجميع من ساندوا في أزمته الصحية عقب الحادث، وجه شكر خاص لمحمد زيدان نجم الكرة المصرية السابق وزميله بالملاعب على مساندته له عقب التعرض لحادث سيارة.

وأضاف زكي:” ما قام به زيدان لن يستطع أن يقوم به أخين وأشكره على كل ما قدمه لي بعد تعرضي للحادث”.

كما كشف سبب إطلاق عليه لقب البلدوزر قائلا رئيس مصر الأسبق، الراحل محمد حسني مبارك هو من أطلق علي هذا اللقب وكان هذا بعد تتويج منتخب مصر بلقب أمم أفريقيا 2008 قام الرئيس باستقبالنا ولقبني لحظة استقبالي بالـ” البلدوزر والتايجر”، ومن هنا تم تداول اللقب بين أنصار الكرة في مصر.

 

 

تابع مواقعنا