الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يتنافى مع آدمية الإنسان.. مستشفى العباسية يطالب النائب العام بوقف “رامز مجنون رسمي” (مستند)

القاهرة 24
فن
الإثنين 27/أبريل/2020 - 03:02 م

أصدر مستشفى العباسية للصحة النفسية والإدمان، التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان، بيانًا صحفيًا تهاجم فيه برنامج “رامز مجنون رسمي” تقديم الفنان رامز جلال على قناة MBC مصر.

وقال البيان: “نظرًا للظروف الصعبة الحالية، التي يمر بها العالم أجمع من تفشى وباء فيروس كورونا، وحالة القلق والخوف والتوتر المسيطرة على معظم شعوب العالم، وتماشيًا مع التوجيهات الحكومية، بوضع صحة المواطن المصري في الأولوية وتقديم كل الخدمات الطبية المتاحة، للحفاظ على صحة المواطن، وإيمانًا منا بدور الطب النفسي، فى رفع الحالة المعنوية، واستقرار الحالة النفسية للمواطن المصري، فقد لاحظنا باهتمام برنامج الممثل رامز جلال (رامز مجنون رسمي)، المذاع يوميًا على إحدى القنوات الفضائية الخاصة، ولقد وجدنا أن البرنامج يحمل كثيرًا من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف، والتلذذ بالآلام التي يسببها للآخرين، وممارسة التنمر عليهم، وسط ضحكات مقدم البرنامج، وبما يتنافى مع آدمية الإنسان والإنسانية، التي يجب أن يتعامل الناس بها، مع بعضهم، مما يعد استهانة بالقيم الإنسانية، وتعمد لنشر السلوكيات المرضية، وما تتضمنه من التلذذ بتعذيب الآخرين والحط من كرامتهم الإنسانية، وهذا ما نراه يمثل خطرًا وتهديدًا على الصحة النفسية للمواطن المصري، ومشاهدي البرنامج، كبارًا وصغارًا”.

بيان مستشفى العباسية

 

وأضافت المستشفى، أن البرنامج يمثل خطرًا وتهديدًا على الصحة النفسية للمواطن المصري، ومشاهدي البرنامج، كبارًا وصغارًا”. متمثلة في النقاط الطبية الآتية:

1 – وجود تهديدات محتملة على الصحة النفسية للطفل المصري، حيث إن الطفل يميل إلى تعلم سلوكياته بالتقليد، وليس بالأوامر، خاصة الصغير الذي لا يملك القدرة على التمييز، والحكم الجيد على الأمور، وهذا يمثل خطورة على الطفل، لو قام بتقليد السلوك العدواني، والتعذيب والعنف الموجود في البرنامج.

 

2 – تباهي وتفاخر ونرجسية مقدم البرنامج رامز جلال بالقدرة والمتعة في قهر الضيوف والتلذذ بالمعاناة والتعذيب للآخرين، هو عامل مؤثر فى تغيير سلوك المواطن، ليمارس هذه الأعراض المرضية الخطيرة.

 

3 – السادة الأفاضل ضيوف البرنامج، إذا كانوا لا يعلمون مسبقا ما سيحدث أثناء الحلقة، فهذا يمثل احتمالية عالية فى ظهور أعراض القلق والتوتر، وكذلك نوبات الخوف والهلع أو اضطراب ما بعد الصدمة، لاحقا، ومنهم أصحاب رسالة إعلامية محترمة، من شأنها أن ترتقي بمشاعر الإنسان، وبعضهم قدوة لكثير من الناس في مختلف المجالات الفنية والرياضية والإعلامية، أو أن يكون الاحتمال الثانى أنهم يعرفون ما سيحدث لهم مسبقًا، وتلك رسالة سلبية شديدة الخطورة لكل أفراد الشعب المصري، وهي أن الغاية (المكتسبات المالية) تبرر الوسيلة (قبول الذل والخضوع وتحقير النفس)، وهذا بالتأكيد لا يمثل الفن والفنان المصري العظيم، صاحب البصمة الإيجابية في جميع الشعوب العربية.

 

4 – وجود خطر وشيك من حدوث رابط شرطي للمواطن المصري بين التعذيب بالكهرباء أو بالوسائل الأخرى السادية، في البرنامج، بالمتعة والدعابة والضحك، وهو ما يمثل الحض على سلوك إجرامي وتصويرها بشكل ساخر.

5 – خطورة حدوث ما سبق سيؤدي إلى ارتفاع اضطرابات الشخصية، والاضطرابات النفسية للمواطن المصري، مما يؤدي إلى ضعف الإنتاجية، وتأثر الدخل القومي للبلاد بالسلب.

 

واستكملت: “ومما سبق عرضه من حقائق علمية، وحرصًا منا على الذوق العام، والقيم المصرية النبيلة، نلتمس من معالي المستشار النائب العام المصري والمجلس الأعلى للإعلام، التدخل الفوري لوقف عرض هذا البرنامج، لخطورته على الصحة النفسية للمواطن، وكذلك خطورته على كل المعاني السامية للإنسانية وتشويهها.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم”.

مصدر: حلقات برنامج رامز مجنون رسمي تُبث بعد الحصول على موافقة من الضيوف بعد المقلب

 

تابع مواقعنا