الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعوى قضائية لإلزام رئيس “نايل سات” بوقف بث برنامج رامز مجنون رسمي

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 05:22 م

تقدم المحامي فهمي بهجت، بدعوى قضائية مستعجلة أمام مجلس الدولة، مطالبًا بإلزام اللواء أحمد أنيس، رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية “النايل سات”، بوقف بث برنامج “رامز مجنون رسمي”.

واستند بهجت، في دعواه إلى عدة أمور، أولها قيام مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، بإصدار تقرير يفيد التأثير الضار للبرنامج على الأسرة المصرية و الطفل، ومطالبين بسرعة وقفه.

وكان من بين الأمور التي استند لها المحامي في دعوته، حرص الدستور المصري في المادة العاشرة منه على حماية المجتمع والأسرة، حيث نص على “الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيامها”.

حقيقة إلغاء حلقة سيد عبد الحفيظ في رامز مجنون رسمي.. ومصدر: “الأهلي خد نسبة”

كما استند فهمي بهجت في دعوته، إلى المادة الرابعة من قانون تنظيم الصحافه والإعلام، والتى حرصت على منع بث أي برامج تحث على العنف، ونصت على: “يحظر على المؤسسة الصحفية والوسيلة الإعلامية والموقع الإلكترونى، نشر أو بث أى مادة أو إعلان يتعارض محتواه مع أحكام الدستور، أوتدعو إلى مخالفة القانون، أو تخالف الالتزامات الواردة فى ميثاق الشرف المهنى، أو تخالف النظام العام والآداب العامة، أو يحض على التمييز أو العنف أو العنصرية أو الكراهية أو التعصب”.

“الإعلاميين”: رامز جلال يعمل بدون تصريح.. وبرنامجه يرسخ للعنف

وتابع موجهًا حديثه للمجلس الأعلى للإعلام، أنه للاعتبارات التى يقتضيها الأمن القومى، يمنع مطبوعات، أو صحف، أو مواد إعلامية أو إعلانية، صدرت أو جرى بثها من الخارج، من الدخول إلى مصر أو التداول أو العرض، وعلى المجلس أن يمنع تداول المطبوعات أو المواد الإباحية، أو التي تتعرض للأديان والمذاهب الدينية، تعرضًا من شأنه تكدير السلم العام، أو التي تحض على التمييز أو العنف أو العنصرية أو الكراهية أو التعصب.

وطالب بهجت في دعواه إلزام وزير الإعلام ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بوقف بث برنامج “رامز مجنون رسمي”، احتراما لنص القانون الذي أسهم في وضعه لحماية المجتمع والأسرة المصرية.

أشرف عبد العزيز يستنكر دعاوي وقف برنامج رامز مجنون رسمي : يجب منع مسلسلات العري أولا

تابع مواقعنا