الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس لشئون الصحة: “كورونا من الأمراض المزمنة.. ولا يوجد عقار لعلاجه”

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 12:08 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن فيروس كورونا من نوعية الفيروسات التي ستستمر معنا فقرة طويلة، وسيصبح ” كوفيد 19″ من الأمراض المزمنة، مثل إنفلونزا الخنازير والطيور، ولكن بعد أن يستطيع العالم التصدي له ووقف قوته في التفشي السريع.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “القاهرة الآن”، مع الإعلامية لميس الحديدي، الذي يُعرض على شاشة “العربية الحدث”، اليوم، أن هذه النوعية من الفيروسات، تستطيع أن تطور من نفسها، وهو ينتمي إلى عائلة كورونا، وفي القريب العاجل سوف يكون “فيروس كورونا 19” من الأمراض المزمنة التي يعاني منها البشر، وسيكون ذلك في المستقبل، مع انتشار المناعة الجمعية، مشيرًا إلى أن إيجاد عقار ناجح يتسغرق تسعة أشهر على الأقل.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية، أن مصر تتابع التجارب السريرية التي تجري في جميع أنحاء العالم بشكل يومي، وعند التأكد من نجاح أي عقار، نسعي دائما لإدخاله على التجارب السريرية في مصر، لكن حتى هذه اللحظة لازالت الوقاية أفضل وتغني بكثير عن العقاقير، كون حتى هذه اللحظة لا يوجد عقار ثبت بالقطع أنه يقضي على الفيروس رغم وجود مئات الأبحاث  للتجارب السريرية في العالم.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه حتى الآن لا يوجد عقار حاسم والأدوية المستخدمة تستخدم “كوكتيل” لتقليل تدهور الحالة الصحية للمصاب.

مستشار رئيس الجمهورية لـ”القاهرة 24″: أعيش وسط الأطباء منذ بداية أزمة كورونا.. وملحمتهم تدعو للفخر

تابع مواقعنا