السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: نتائج إيجابية لأول اختبار حقن مصاب بفيروس كورونا ببلازما أحد المتعافين

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 01/مايو/2020 - 12:45 ص

كشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزارة الصحة حقنت بالفعل أول مريض بفيروس كورونا، ببلازما أحد المتعافين من الفيروس، وكانت النتائج إيجابية بعد 48 ساعة.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر”، على فضائية “mbc مصر”، أنه لو ثبت إيجابية تلك الطريق في العلاج، سنناشد جميع المتعافين بالتبرع ببلازما لتعافي الحالات الحرجة، والمتدهورة بسبب كورونا.

مستشار الرئيس للشؤون الصحية يكشف تفاصيل استخدام بلازما المتعافين لعلاج مصابي كورونا (خاص)

ومن جانبه قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن خطوة استخدام بلازما المتعافين في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد، خطوة هامة تخطوها الدولة المصرية في إطار اهتمامها بالبحث العلمي.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لـ”القاهرة 24″، أن استخدام بلازما المتعافين في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد، لها بروتكول خاص ويخضع لشروط، ويجب أن يتناسب الشخص الخاضع للتجربة لعدة اشتراطات تحددها اللجنة العلمية.

وأشار تاج الدين إلى أن استخدام بلازما المتعافين، ليس بديلاً عن البروتكول العلاجي الذي تسير عليه وزارة الصحة والسكان بالفعل في علاج مصابي كورونا، وإنما سيتم إضافته للبروتكول العلاجي، بعد إثبات نجاحه.

وزيرة الصحة: البدء فى حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد من بلازما المتعافين

تابع مواقعنا