• بحث عن
  • زلزال مصر اليوم.. قادم عبر المتوسط وتبعته 4 هزات أخرى في كريت

    هزة أرضية قادمة عبر المتوسط شعر بها بعض سكان محافظات مصر الشمالية عصر اليوم، وبلغت قوتها نحو 6.3 على مقياس ريختير، وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية.

    زلزال مصر اليوم مصدره جزيرة كريت اليونانية بالبحر المتوسط، حيث وقع هناك على عمق بلغ 19 كيلومترًا بعيدًا عن الساحل بمسافة نحو 100 كيلو متر، وفقًا لصحيفة “iefimerida” اليونانية، نقلًا عن معهد الجيوديناميكية في أثينا.

    زلزال مصر اليوم.. أكثر من هزة ضربت كريت

    الهزة الأرضية التي وقعت قرب جزيرة كريت ووصلت صداها للساحل المصري لم تكن الوحيدة، إذ تبعها بـ10 دقائق هزة جديدة بلغت قوتها 4.4 درجة على مقياس ريختر، وعلى بعد 102 كيلو متر جنوب شرق مدينة إيرابترا الساحلية في كريت، ووقع الزلزال الجديد على بعد 10 كيلو مترات.

    ووفقًا للصحيفة اليونانية فقد تم تسجيل 3 هزات ارتدادية أخرى في نفس المنطقة تقريبًا كانوا بقوة 4.8 و 4.1 و 4 درجة على مقايس ريختر، وجميعها على عمق 10 كيلومترات، وذلك فقًا للمعهد الجيوديناميكي.

    “القومي للبحوث الفلكية” يكشف تفاصيل زلزال مصر اليوم

    وفي مصر قال أحمد بدوي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الهزة الأرضية التي وقعت بالقرب من جزيرة كريت بالبحر المتوسط عصر اليوم شعر بها الكثير من سكان محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ومحافظات الدلتا، موضحًا أن الهزة كانت قوية ووقعت في الساعة الثالثة عصر اليوم السبت.

    من جزيرة كريت.. “البحوث الفلكية” تكشف تفاصيل هزة أرضية شعر بها سكان عدد من محافظات مصر

    وذكر أن الهزة التي سُجلت في مصر بلغت قوتها حوالي 6.3 على مقياس ريختير، موضحًأ أن جزيرة كريت منطقة معتادة لوقوع الزلازل، مشيرًا إلى أن الزلزال يكون له توابع أخرى أقل شدة.

    وتعتبر الهزات الأرضية أمر معتاد في اليونان نظرًا لوقوعها على منطقة زلزالية، ولم ترد تقارير من اليونان عن أية إصابات أو أضرار جراء الهزة الأرضية وفقًا لسلطات الحماية المدنية هناك.

    هزة أرضية تضرب محافظتي القاهرة والجيزة.. و”البحوث الفلكية”: لها توابع

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق