السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسلسل الاختيار الحلقة التاسعة.. سوء الحالة الصحية لوالد المنسي.. وهشام عشماوي يتجه لشمال سيناء

القاهرة 24
فن
السبت 02/مايو/2020 - 09:53 م

عرضت اليوم الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار، الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويتناول قصة حياة البطل أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103، واستشهد في معركة البرث عام 2017 بشمال سيناء.

وشهدت الحلقة أحداثَا كثيرة ومتطورة، حيث بدأت الحلقة بمشاهد بين هشام عشماوي وصديقه الضابط المفصول عماد، حول عودتهم لأهلهم مرة أخرى، بعد غياب مايقرب من 14 يوما عن منازلهم، بسبب التخيطط لاغتيال وزير الداخلية.

وبعدها يتجه المنسي من العريش إلى الشرقية للإطمئنان على والده، فيجد أن حالته الصحية متأخرة للغاية، والطبيب أخبرهم بأنه مرضه في مراحله الأخيرة، كما يطالب أحمد والده بعدم الذهاب إلى عيادته مرة ثانية، لأنه يجب أن يرتاح.

وعند سير المنسي، في الطريق من سيناء مع ضابط في المباحث، يجد مجموعة من التكفيريين واقفين في كمين ما، في طريق العودة من سيناء، وعند قرارهم بإطلاق النار عليهم، يفر الإرهابيين سريعًا بعدما شاهدوا المنسي.

ويجلس المنسي مع صديقه المحامي رأفت، ويتحدث عن الأحوال الصحية لوالده الدكتور صابر المنسي، والذي يخاف عليه من الموت بعدما تدهورت حالته الصحية، ويحكي معاناته معه في العناد بسبب إصراره على الذهاب إلى عيادته.

تخرج عائلة عشماوي من الأمن الوطني، بعدما قبض عليهم، بسبب اختفاء هشام عشماوي، تزامنًا مع فشل محاولة اغتيال وزير الداخلية، وتنفعل نسرين زوجته على  شقيقة زوجها مها عشماوي وزوجها محمد، وتخبرهما بأنها تشك في زوجها هشام أنه وراء هذا الحادث بسبب مساعدته للتكفيري وليد والذي أواه في منزله.

وفي نهاية الحلقة يقرر هشام عشماوي توسيع نشاطه ويتجه إلى شمال سيناء ويحارب الجيش  ثم يفاجئه أبو عبدالله بأن هناك رائد يُدعى أحمد المنسي، يعطل نشاط الجماعة في العريش ويعمل ليل نهار للقضاء عليهم.

قبل وفاته في الاختيار.. هذا هو والد الشهيد منسي الحقيقي طبيب الغلابة (صور)

مسلسل الاختيار، من بطولة النجم أمير كرارة، وأحمد العوضي، دينا فؤاد، ومها نصار، وناهد رشدي، وسارة عادل، وأحمد فؤاد سليم، وحازم سمير، وإيهاب فهمي، كما حل العديد من ضيوف الشرف مثل النجم آسر ياسين، وإياد نصار، ومحمد إمام، وماجد المصري، ومحمد رجب، وأحمد وفيق، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

تابع مواقعنا