الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحفيين” تكشف تفاصيل إصابة مراسل تحت التمرين بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/مايو/2020 - 12:31 ص

أعلن أيمن عبدالمجيد رئيس لجنتي التشريعات الصحفية والرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين، ظهور حالة إيجابية جديدة لمراسل تحت التمرين وحالته مستقرة.

وأكد “عبد المجيد” في بيان صحفي، أنه يتابع عن كثب اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بين الزملاء الصحفيين وأسرهم، موضحا أن لجنة الرعاية الاجتماعية، تقدم عبر غرفة عملياتها الدعم الكامل لهم، بالتنسيق مع الجهات الطبية المعنية.

وأوضح أنه ثبت إصابة حالة واحدة جديدة بفيروس كورونا، وهي لزميل تحت التمرين، يعمل مراسل بمحافظة البحر الأحمر، لإحدى الصحف الخاصة، في حين تم أخذ مسحة لزميل نقابي، ينتظر ظهور نتيجتها، خلال ساعات، موضحا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة بشأنها، حيث تم التواصل مع غرفة مجلس الوزراء، والجهات المعنية بوزارة الصحة، ومع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، والزميل يخضع للحجر الصحي، تحت متابعة طبية، وحالته مستقرة.

وتوجه “عبد المجيد” بالشكر لغرفة مجلس الوزراء، وللواء عمرو حنفي، لاهتمامه البالغ بحالة الزميل، والاستجابة السريعة لتقديم كامل الدعم للزميل، وهو ما لمسه خلال اتصال هاتفي به، حيث أكد أنه يتلق تقرير يومي عن الحالة من الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

وبشأن حالة الزميل المشتبه في إصابته، أشار إلى أن حالته مستقرة وينتظر نتيجة المسحة خلال ساعات، ويجري متابعتهما على مدار الساعة، داعيا جميع الزملاء للاطمئنان مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما طالب إدارات الصحف لمنح الحالات التي تعاني أمراض مزمنة إعفاء من التوقيع، للعمل من المنزل، وكذلك الزميلات اللاتي لديهن أطفال، أو اللاتي في فترة الحمل.

وقال “عبد المجيد”، إن عدم ذكر أسماء الزملاء حرصًا على خصوصيتهم.

نقابة الصحفيين تعلن تفاصيل وفاة أول صحفي بفيروس كورونا: تدهورت صحته فجأة (بيان)

محمود رياض أول حالة وفاة بين الصحفيين بفيروس كورونا (صورة)

تابع مواقعنا