الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الشخصية الحقيقة لـ”حاتم سلامة” الإرهابي الذي ظهر في مسلسل الاختيار (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 03:01 م

ظهر الفنان حسن اللول، في دور أحد العناصر الإرهابية التابعة لأنصار بيت المقدس، في مسليل الاختيار لشخص يدعى حسن سلامة، وهي لشخصية حقيقية لشخص يدعى “حاتم سلامة حسين سليم القاضي”، أحد أعضاء جماعة إرهابية والذي استهدف العديد من المنشآت وأفراد الجيش والشرطة.

وكان حاتم من بدو محافظة الإسماعيلية، وعمل ضابطاً بالأكاديمية البحرية، وفصل من الأكاديمية بسبب تجارة والده في المواد المخدرة “البودرة”، وبعدها التحق حاتم بالجماعات الجهادية، والذين أقنعوه بضرورة الانتقام من الدولة ورجالها بسبب تدمير حياته.

وعقبها تحول ليصبح أحد أكثر أخطر العناصر التكفيرية وأكثرها عنفا وشراسة، وتورط في العديد من الأعمال الإرهابية من بينها حوادث استهداف رجال القوات المسلحة والشرطة، وذلك بحسب تحقيقات النيابة مع أحد أقاربه.

الآن مشاهدة مسلسل الاختيار الحلقة الحادية عشر 11 في رمضان 2020 على ON

ويقول أهله في التحقيقات، إنهم لم يعلموا بعمله مع الجماعات الإرهابية، إلا أنه كان يغيب عن منزله لفترات، ويتركهم أحيانا بدون توفير مال لهم، مما جعل زوجته تعمل في بيع الملابس في بعض الأوقات، لعدم تواجد مصاريف مادية في المنزل.

الإرهابي حاتم سلامة
الإرهابي حاتم سلامة

ورصد “القاهرة 24” أبرز العمليات الإرهابية التي تورط حاتم في تنفيذها:

استهداف مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية، فضلا عن استهداف عميد شرطة طه زكي، مدير إدارة تأمين المجرى الملاحي بقناة السويس واستشهاده، واقتحام مكتبي بريد الشيخ زايد وأبوصوير بالإسماعيلية والاستيلاء على ما به من أموال، تنفيذ أكثر من عملية سطو لإمداد التنظيمات الإرهابية بالموارد بعد تضييق الخناق عليهم.

مسلسل الاختيار الحلقة التاسعة.. سوء الحالة الصحية لوالد المنسي.. وهشام عشماوي يتجه لشمال سيناء

ومن بين تلك العلميات استهداف سيارة “أواز” مخصص لنقل طعام الجيش بطريق 36 الحربي بالإسماعيلية، واستهداف سيارة ملاكي لضابط جيش متقاعد بعد الكارتة، القرب من مفارق أبوصوير، واستهداف ناقلة دبابات واستشهاد اثنين من المجندين، واستهداف مقدم قوات مسلحة أحمد فاروق بطريق الإسماعلية الصحراوي، واستهداف دورية شرطة بالقرب من كوبري السماكين.

الإرهابي حاتم سلامة
الإرهابي حاتم سلامة

وجاءت أيضا استهداف ضابط يدعى مندور أثناء اتجاهه لصلاة الجمعة في كمين “طايع” بالإسماعيلية، وتفجير خط الغاز الطبيعي بأبو صوير، ومحاولة استهداف عقيد شرطة طارق الطحاوي، واستهداف اثنين من مجندي القوات المسلحة حال حراستهما لإحدى المنشآت العسكرية بالتل الكبير، واستهداف قوة كمين مسطرد، وكمين خلف ميراج سيتي، ونقطة شرطة النزهة.

وقتل حاتم أثناء محاولة استهدافه لأحد الأكمنة، داخل سيارة قمامة مسروقة من مدينة القصاصين بالإٍسماعيلية.

مسلسل الاختيار الحلقة العاشرة.. نجاة المنسي من حادث وهشام عشماوي يصل شمال سيناء

تابع مواقعنا