الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. وفاة الشيخ محمود الطبلاوي عن عمر يناهز 86 عاما

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 07:26 م

قال محمد الساعاتي، متحدث نقابة القراء، إنه توفي منذ قليل، الشيخ محمد محمود الطبلاوي، نقيب القراء، بعد رحلة عطاء ثرية مع القرآن لأكثر من 86 عام.

15 معلومة عن الشيخ محمود الطبلاوي.. سبب وفاته عن عمر ناهز الـ86

يذكر أن أشاد الشيخ محمد محمود الطبلاوى، نقيب قراء مصر، بإطلاق البث التجريبى للقناة التليفزيونية الجديدة قناة “مصر قرآن كريم” على نايل سات تردد 10853 أفقي، وهي أحدث قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلًا إن هذه الفكرة تدعو للسعادة والفخر.

قناة مصر قرآن كريم

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم”، على شاشة “ON E”، إنه يحب الاستماع لقراءة القرآن الكريم للشيخ محمد رفعت، والشيخ على محمود، بجانب عدد آخر من القراء.

وأوضح الشيخ “الطبلاوي” أن أشهر قراء القرآن الكريم في الوطن العربى والعالم الإسلامي خرجوا من مصر.

وكان المهندس حسام صالح، المتحدث الرسمى للمتحدة، صرح بأن القناة تعرض تلاوات القرآن الكريم لأشهر الأصوات المصرية العذبة والحناجر الذهبية التي تربت على أيديها أجيال كاملة في العالم الإسلامي.

وأضاف أن القناة تعرض أيضًا تلاوات نادرة لمشايخ القراء المصريين، من بينهم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والشيخ علي محمود، والشيخ محمد صديق المنشاوي، والشيخ محمود علي البنا، والشيخ محمد رفعت، والشيخ محمد صديق المنشاوي والنقشبندي وغيرهم.

وأكد حسام صالح أن تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة المتحدة، شدد على أن تكون القناة الجديدة بوابة لاكتشاف أصوات جديدة في قراءة القرآن والإنشاد أيضًا.

متحدث نقابة القراء: الشيخ الطبلاوي بخير.. ودعاني على الغداء غدًا بالمنوفية

تابع مواقعنا