• بحث عن
  • كل ما تريد معرفته عن رابط وطريقة تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر

    يقدم “القاهرة 24” رابط وطريقة تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر الشريف، والذي يتم إلكترونيًا هذا العام بعد اتفاق بين الأزهر ووزارة التربية والتعليم بإتاحة رابط إلكتروني بهدف تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر .

    وأعلن الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بدء تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر للعام 2019/2020 إلكترونيًّا وكذلك لشيوخ المعاهد والموجهين ولجان التقييم بالمناطق الأزهرية، وسيكون ذلك عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة لوزارة التربية والتعلم.

    رابط تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر

    وذكر الأزهر أن ذلك جاء في موافقة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، على إجراءات التنسيق مع قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي بوزارة التربية والتعليم لإتاحة الموقع الإلكتروني لـ تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر .
    ويمكن زيارة الرابط التالي: /http://academy.emis.gov.eg/alazhar

    موعد بدء تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر

    وأوضح ألأزهر أن تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر بدأ اعتبارا من يوم الأحد 3 مايو الجاري، ومستمر حتى يوم الخميس الموافق 30 يوليو القادم.

    طريقة تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر

    – يدخل المعلم على صفحته الشخصية من خلال الموقع الإلكتروني لبيانات كادر المعلم لـ تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر وهو: /http://academy.emis.gov.eg/alazhar

    – بعد استيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيًا؛ ومراجعتها يضغط المعلم على أيقونة حفظ وتسجيل.

    – سيتاح إلكترونيًّا للمعلم رؤية حركة تقييمات ملف الترقي الخاص به من خلال صفحته الشخصية.

    بث صلاة التراويح والتهجد في العشر الأواخر من رمضان بالجامع الأزهر

    ضوابط تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر

    حدد الأزهر الشريف عدة ضوابط يجب اتباعها عند تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر ، وجاءت هذه الضوابط كالتالي:

    – المعلم مسئول مسئولية كاملة عن استيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيًّا، ويتحمل جميع الآثار المترتبة على عدم قيامه بذلك.

    – المعلم مسئول عن متابعة تنفيذ التقييمات إلكترونيًّا من خلال متابعة صفحته باستمرار، من خلال رؤية حركة التقييمات لملفه المتاح له بصفحته الشخصية.

    وذكر الأزهر، أن مسؤول التعامل الإلكتروني بالمنطقة الأزهرية يكون مسئول مسئولية كاملة عن إتاحة دخول شيخ المعهد الأزهري، وكذلك الموجه الفني على موقع بيانات كادر المعلم عبر الرابط المذكور سابقًا؛ لتقييم أداء المعلمين المرشحين للترقي إلكترونيًّا وتسجيل ذلك وحفظه على الموقع.

    ويكون أيضًا مسؤول عن إتاحة دخول الموجه الفني المختص لتقييم أداء المعلم إلكترونيًّا طبقًا لمادة تخصصه وتسجيل ذلك وحفظه على الموقع.

    وستكون إتاحة الدخول على الموقع بمحضر رسمي يسجل فيه تاريخ الدخول والإقرار بالانتهاء من تسجيل عمليات التقييم إلكترونيًّا، وتتم طباعة استمارات تقييم المعلم من قبل شيخ المعهد والموجه بعد تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر ، ويتم اعتمادها من شيخ المعهد والموجه كلٌّ فيما يخصه، والاحتفاظ بمحاضر الفتح والغلق، وكذلك استمارات التقييم في ملف خاص يتم الرجوع إليه وقت الحاجة.

    لابد من إقرار قضاء مدة ممارسة العمل الفعلي 5 سنوات على الأقل في الوظيفة الحالية بعد اعتماده من جهة العمل، وتخفض سنة للحاصل على درجة الماجستير، وسنتين للحاصل على درجة الدكتوراة، وذلك من خلال بيان معتمد من شئون العاملين من واقع ملفات خدمة المعلمين بالمعهد.

    وحدد الأزهر عدة حالات تدخل ضمن الـ5 سنوات المطلوب قضائها في العمل الحالي عند تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين بالأزهر ، وهي الإجازة المرضية للمرضى بمرض مزمن، وإجازة الوضع للمعلمات والبعثة التعليمية على نفقة الأزهر، والحبس الاحتياطي لمن أخلي سبيله.

    ويكون كل رئيس إدارة المركزية بالمناطق الأزهرية مسئول بشكل كامل عن التأكد من انتهاء استيفاء ملفات المعلمين إلكترونيًّا الواقعة في نطاق المنطقة الأزهرية قبل غلق الموقع طبقًا للمواعيد المحددة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق